صحــــتك

الانتباذ البطاني الرحمي

10 خرافات طبية مرتبطة بانتباذ بطانة الرحم
المرأة
هناك عديد من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول انتباذ بطانة الرحم، أو ما يطلق عليه أيضاً بطانة الرحم الهاجرة، وتشمل خرافات حول الأسباب وخيارات العلاج، بالإضافة إلى جوانب أخرى من الحالة.
معلومة تهمك
طور فريق بحث فرنسي أداة فحص جديدة تعتمد على تقنية microRNA (miRNA) لتشخيص بطانة الرحم المهاجرة من خلال اختبار بسيط للعاب.
خرافات وحقائق حول بطانة الرحم المهاجرة
المرأة
بطانة الرحم المهاجرة، أو الانتباذ البطاني الرحمي، من المشكلات الشائعة التي تسبب العديد من المشاكل والأعراض للنساء، ولقد اختلطت الحقائق مع الأساطير حول هذه المشكلة.
المرأة
توصلت دراسة حديثة إلى أن وجود بطانة الرحم المهاجرة لا يزيد من احتمالية حصول الولادة المبكرة لدى النساء، وهو ما ينافي ما بينته الدراسات السابقة.
أمراض قد يخطئ أطباء النساء في تشخيصها
المرأة
تشير العديد من الدراسات إلى أن عدد النساء اللاتي يتم تشخيص حالاتهن المرضية بشكل خاطئ يتعدى عدد الرجال بشكل ملحوظ، فما هي الأمراض التي يخطئ الأطباء في تشخيصها؟ وما أسباب حدوث هذه الأخطاء؟ وكيف يمكن تجنب حدوث مثل هذه الأخطاء؟
الحقن المجهري
المرأة
الحقن المجهري هو أحد طرق علاج العقم وتأخر الإنجاب، والتي بدأت في الانتشار في ثمانينيات القرن الماضي، بعد ولادة أول طفلة في أواخر السبعينيات، وانتشار هذه التقنية واللجوء لها في زيادة مستمرة، وسنعرف الأسباب التي تضطرك للجوء للحقن المجهري.
الانتباذ البطاني الرحمي
المرأة
تحدث بطانة الرحم المهاجرة في المبيضين أو الأمعاء أو النسيج المُبطِّن للحوض، ونادرًا خارج منطقة الحوض. فما هي أعراض هذا الانتباذ؟ وماهي مضاعفاته؟
الانتباذ البطاني الرحمي
المرأة
على الرغم من توفر العديد من وسائل الفحوص مثل الموجات فوق الصوتية، يبقى "المعيار الذهبي" للتشخيص هو الخضوع لعملية جراحية تشخيصية.
الانتباذ البطاني الرحمي
المرأة
قد تسبب بطانة الرحم المهاجرة ألماً يكون حاداً في بعض الأحيان، ومشكلات في الخصوبة، ولكن، تتوفر علاجات فعالة لذلك، فما هي هذه العلاجات؟ وما مدى فعاليتها؟