صحــــتك

الاضطرابات النفسية

الدكتورة رومينا توكي
الصحة النفسية
غالباً ما تعاني النساء بصمت نتيجة للضغط النفسي قبل أن يتم تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لديهن. في شهر المرأة نتعرَّف إلى المزيد حوله.
DefaultImage
استشارات صحية
صديقي أعطاني مواد مخدرة، من أول سحبة أصابني هلع شديد ووجع في القلب وضيق تنفس، نمت تقريبًا 10 ساعات، بعدها أصبح جسمي غير طبيعي، ماذا أفعل؟
DefaultImage
استشارات صحية
كيف يمكنني التخلص من نهم الطعام، حالتي النفسية سيئة بسبب هذا الموضوع، يصبح عندي نهم كل 3 مرات بالأسبوع تقريباً، وبعدها أشعر بالذنب وأتناول المسهلات، ما الحل؟
DefaultImage
استشارات صحية
هل من الممكن محو ذكرى تمامًا من عقلي ونسيانها كأنها لم تكن يومًا عن طريق العلاج النفسي أو العقلي؟ هل العلم توصَّل لطريقة كهذه؟ أعاني من وسواس الموت منذ 5 سنوات، كل النصائح التي قدّمها لي الأطباء لم تفدني وقد تحطمت حياتي.
DefaultImage
استشارات صحية
أشعر كأن شخصًا بداخلي يقول لي ابتعد عن العالم واجلس في غرفتك واخلد إلى النوم، وعندما أعصي هذا الأمر أشعر بخنقة، هل أمر طبيعي؟
DefaultImage
استشارات صحية
أرجو توضيح كيفية العلاج بحقن ريسبردال بتركيز 25، 37.5، 50 مجم، وما هي الجرعة البدائية، والاستمرارية، والجرعة الوقائية، وبعد ذلك كيفية إيقاف العلاج؟
DefaultImage
استشارات صحية
أنا أدرس في الجامعة وهذا عامي الأول، وأشعر بأن شخصًا معجبًا بي يراقبني، هل أنا مريضة وعندي تفكير زائد تجاه أشياء معينة؟ كيف أتخلص من هذا؟ لأنني كرهت نفْسي.
DefaultImage
استشارات صحية
أنا فتاة مررت برهاب اجتماعي مع خوف مفرط وقلة ثقة في النفس واكتئاب، هل يسبب ما مررت به موت الخلايا العصبية؟
DefaultImage
استشارات صحية
أبي مشخص باضطراب وجداني حاد غير نموذجي، أشعر بالحزن عليه لأني أعلم بما يعانيه، هو شخص مؤذٍ، ولكن لا أستطيع كرهه، كيف يمكنني مساعدته؟
اضطراب الشخصية المتعددة
الصحة النفسية
نظراً لتبدل ظروف الحياة وتغير مجرياتها، بتنا عرضة لاضطرابات نفسية مختلفة، ومن هذه الاضطرابات، اضطراب تعدد الشخصيات. فما هو؟
كل ما يهمك معرفته عن التعلق الانفعالي الطفولي
الطفل
اضطراب التعلق الانفعالي، هو حالة موجودة لدى الأطفال الذين لم يحظوا بالرعاية والاهتمام والعاطفة اللازمة من الوالدين. وخاصة الأطفال الأقل من سن الخامسة.
هل التطرف الديني مرض نفسي أم انحراف فكري؟
استشارات صحية
أهلا سحر؛
ليس كل من تبنّى فكرا متطرفا مريضا، فأغلب من يفعل ذلك يكون مبنيا على قناعات، ولكن هذا لا يمنع من وجود اضطراب فكري أو نفسي عند الكثيرين منهم، لكن لا يعتبرون مرضى، إلا قليلا منهم.