صحــــتك

الاضطراب ثنائي القطب

أعراض الاكتئاب في الفئات المختلفة
أمراض
اختبار الاكتئاب هو عبارة عن طرح بعض الاسئلة التي قد تساعد الشخص وتعطيها إشارة إلى أنه قد يعاني الاكتئاب وعلية زيارة مختص العلاج النفسي للتشخيص الصحيح.
DefaultImage
استشارات صحية
كيف يمكنني التخلص من نهم الطعام، حالتي النفسية سيئة بسبب هذا الموضوع، يصبح عندي نهم كل 3 مرات بالأسبوع تقريباً، وبعدها أشعر بالذنب وأتناول المسهلات، ما الحل؟
https://www.nimh.nih.gov/health/publications/bipolar-disorder-in-children-and-teens#:~:text=It%20is%20a%20common%20misperception,downs%20every%20child%20goes%20through
الصحة النفسية
يصيب اضطراب ثنائي القطب عادةً الكبار، لكن هل هناك إمكانية أن يصيب الأطفال؟ نتعرف في هذا المقال على هذه الإمكانية، وما هي التغيرات التي قد تشير إلى ذلك؟
العلاقة بين الاضطراب ثنائي القطب والجنس
انفوغراف
العلاقة بين الاضطراب ثنائي القطب والجنس
العلاقة بين الاضطراب ثنائي القطب والجنس
الصحة النفسية
يتسبب الاضطراب ثنائي القطب في حدوث تحولات شديدة في الحالة المزاجية، التي تراوح ما بين الهوس والاكتئاب، ما يسبب تغيرات في الرغبة الجنسية أو الوظيفة الجنسية.
أعراض الاكتئاب في الفئات المختلفة
الصحة النفسية
قد تشعر بالحزن أحياناً لسبب ما، وقد تطول فترة الحزن، وقد تتصور أنت أو المحيطون بك أنك مكتئب.. فكيف يمكنك التفرقة بين الحزن العابر والاكتئاب؟
أبي مريض الاضطراب ثنائي القطب
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك يا أمنية،
نعم يا صديقتي صراع كبير ما تشعرين به تجاه والدك الذي تحبينه وتحتاجين له كأب وسند وداعم لظهرك، وتعلمي في نفس الوقت أن كل هذا ليس متاحا لك؛ فيتملكك الحزن مع الغضب.
الزواج من المصاب بالاضطراب ثنائي القطب
الصحة النفسية
الزواج من شريك حياة مصاب باضطراب نفسي كالاضطراب ثنائي القطب أو الاكتئاب يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية، لذا يلزم التعرف على استراتيجيات فعالة للتعامل.
ابوي يعاني من مرض ثنائي القطب
استشارات صحية
أهلا هياء؛
الاضطراب الوجداني ثنائي القطب حله الأساسي هو الدواء، وكثيراً ما تكون هناك صعوبة في إعطاء الدواء للمريض أثناء النوبة بسبب أنه لا يكون متقبلاً لمبدأ المرض والعلاج، ولذلك ينبغي على الأسرة الضغط على المريض للانتظام على العلاج، والالتزام ضروري.
أشك في خطيبتي وأصدقائي
استشارات صحية
أهلا محمود؛
من الواضح من سؤالك وأدويتك أنك غالباً تعاني من اضطراب وجداني ثنائي القطب، وتصاحبه أعراض ذهنية، وهذا الاضطراب يأتي في صورة نوبات لها صفتان مختلفتان.
DefaultImage
استشارات صحية
الصديقة الكريمة توتي؛
ألف سلامة عليك؛
للأسف لا يوجد طب بديل تم إثبات فعاليته ومأمونيته للاضطراب ثنائي القطب، ولكن العلاج المثبت فعاليته فعلاً هو العلاج من خلال الجلسات النفسية سواء الفردية أو الجماعية.
اضطراب ثنائي القطب.. هل أزيد جرعة العلاج؟
استشارات صحية
عزيزي محمد؛
لا أنصحك أبدا بزيادة جرعات الدواء من نفسك، فالأدوية النفسية أدوية مختصة، ولها الكثير من الأعراض الجانبية والتفاعلات التي قد تؤثر عليك، وتعرض صحتك للخطر.