صحــــتك

الارتجاع المريئي

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من الحموضة في المعدة مع التقيؤ وألم في الحنجرة، لا أستطيع ابتلاع الماء وكأنني أختنق، ولا أستطيع التنفس إلا بصعوبة؟
DefaultImage
استشارات صحية
لدي ارتجاع وأنيميا، المنظار أظهر لدي ارتجاع مع التهابات مزمنة في المعدة وفتق الحجاب الحاجز، حالتي تزداد سوءًا، وأصبح الأكل يتوقف في أعلى الحلق، ما الحل؟
DefaultImage
استشارات صحية
منذ فترة أشعر بأن شيئًا يقف في حلقي، وهو إحساس مستمر منذ أكثر من ثلاثة أيام بهذه الحالة، ما هي الأسباب، وإلى أين أتوجه؟
DefaultImage
استشارات صحية
اعاني من ارتجاع مريئي قوي وعسر هضم طوال اليوم وحمض معده مستمر وارتجاع يصل الى الرقبه والحلق مع ضيق تنفس وتعب شديد في الجسم؟
DefaultImage
استشارات صحية
عمري 18 عامًا، أعاني من ألم في الجهة اليسرى من الصدر، أحيانًا يكون مثل التشنج وأحيانا أشعر بوجود حرقة، علمًا أني قد راجعت طبيبًا منذ خمسة أشهر وعملت تخطيط للقلب ولم يظهر شيء.
مرض الارتجاع المريئي.
انفوغراف
تحدث الإصابة بمرض الارتجاع المَعدي المريئي عندما يتكرر ارتداد حمض المعدة إلى المريء. ويمكن أن يؤدي هذا الارتداد (الارتجاع الحمضي) إلى تهيّج بطانة المريء. يصاب الكثير من الأشخاص بالارتجاع الحمضي من حين لآخر.
التغذية المناسبة لمرضى الارتجاع المريئي
استشارات صحية
الأخ الفاضل؛
يعتبر الارتجاع المريئي من الأمراض الشائعة، وكما يدل الاسم فإن العصارة المعوية بدلا من أن تأخذ مسارها نزولا لأسفل المعدة مع تناول الطعام، فإن جزءا منها يرتجع صاعدا إلى المريء.
أسباب ومضاعفات وعلاج السعال المزمن
أمراض
يعتبر السعال المزمن أكثر من مجرد مصدر إزعاج، حيث يسبب أرقاً في النوم وشعوراً بالإنهاك، ويعرف السعال المزمن بأنه يدوم ثمانية أسابيع أو أكثر عند البالغين وأربعة أسابيع عند الأطفال، فما هي الأعراض المصاحبة للسعال المزمن؟ وما هي مضاعفاته؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ ياسر؛
أرجو أن تلتزم بالتعليمات الخاصة بالمضغ جيدا وعدم الشرب أثناء الأكل إلا للضرورة وغيرها من التعليمات العامة، ويمكنك تقسيم الأكل على وجبات صغيرة مع رفع جرعة البانتوبرازول إلى 40 مغم.
أدوية حرقة المعدة ونقص فيتامين ب-12
معلومة تهمك
تبيَّن بعض الدراسات وجود علاقة إحصائية بين تناول أدوية حرقة فم المعدة وحدوث نقص الفيتامين B-12. تتمثل آلية عمل الأدوية التي تُستخدم لعلاج حرقة المعدة ومرض الارتجاع المعدي المريئي في تثبيط إفراز حامض المعدة الذي يؤثر على امتصاص الفيتامين ب-12
اضطرابات النوم أثناء الحمل
المرأة
تصاحب الحمل العديد من التغيرات الجذرية في حياة المرأة الحامل، ومن بين جملة تلك التغيرات حدوث اضطرابات بالنوم، فما هي اضطرابات النوم الأكثر شيوعاً؟
الارتجاع المريئي
معلومة تهمك
بعض الأدوية والمكملات الغذائية يمكن أن تفاقم مرض الارتجاع المعدي المريئي.. إذا كنت تعاني من هذا المرض فمن المهم جداً أن تتعرف إلى الأدوية التي قد تزيد حدة الارتجاع.