صحــــتك

الأورام الليفية

DefaultImage
استشارات صحية
خضعت قبل سنتين لجراحة استئصال أوارم الرحم الليفية بسبب اضطرابات الحيض. والآن أعاني من غزارة الطمث، فهل عادت الأورام الليفية؟
غزارة الطمث المصاحبة للآلام الشديدة
استشارات صحية
أنت تعانين من مشكلتين:
الوجع الشديد الذي يصاحب نزول الحيض.
غزارة الطمث.
هل تسبب الأورام الليفية مشاكل عند الجماع؟
استشارات صحية
الأورام الليفية من أشهر الأورام التي تصيب المرأة، خصوصا بعد سن الثلاثين، وهي موجودة في حوالي 30% من تلك السيدات، ولا يوجد سبب معين لظهورها.
ورم ليفي أو ورم سرطاني؟
استشارات صحية
السائلة الكريمة
تحية طيبة وبعد؛
قد يكون التشخيص سليما، ولا يوجد مما ذكرتِه من التاريخ المرضي ما ينفي احتمالية هذا التشخيص، وكذلك لا يوجد ما يؤكده، والدليل الوحيد على صحة التشخيص من عدمه هو التحليل الباثولوجي للورم الذي تم استئصاله.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
عدم انتظام الدورة له مجموعتان من الأسباب:
1- المجموعة الأولى.. هي الأسباب العضوية كوجود ورم ليفي أو لحمية داخل تجويف الرحم وهذه الأسباب لا يجدي معها أي علاج دوائي، وحلها إزالة السبب جراحيا سواء بالمنظار أو الجراحة التقليدية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت فاتن؛
غزارة دم الدورة في عمر 48 سنة تحدث في الفترة التي تسبق انقطاع الطمث وتسمى premenopausal menorrhagia، ولها أسباب عده أهمها الاضطرابات الهورمونية أو الأورام الليفية.. الخ.
أورام ليفية رحمية تضغط على المثانة
استشارات صحية
الأخت سهام؛
يتم علاج الورم الليفي في الرحم حسب حجمه وموقعه والأعراض التي يتسبب بها، وغالبا مايتم اللجوء إلى المراقبة أو الأدوية، ولكن عندما يكون حجم الليف كبيرا أو يتسبب في حدوث أعراض، يتم اللجوء إلى الحلول الجراحية.
نموذج محاكاة لأجهزة الجسم
معلومة تهمك
صمّم الباحثون نموذجاً مصغّراً للجهاز التناسلي الأنثوي بحجم كف اليد، من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد مصنوعة من نسيج بشري، وهذه التقنية ستمكن العلماء من إجراء الاختبارات المختلفة لتجريب الأدوية الجديدة، والنظر إلى مدى سلامتها وفعاليتها على الجهاز التناسلي للأنثى.
DefaultImage
استشارات صحية
المحترمة نجاة مرحبا بكِ؛
الليف في الرحم (uterine fibroid)، هو ورم حميد يصيب أنسجة عضلة الرحم، وهو مرض شائع جداً بين النساء، خاصة في سن الخصوبة، ويصيب نحو 70% من النساء بدرجات متفاوتة.
صحتك-آلام الحوض عند النساء
المرأة
يؤثر ألم الحوض على الجزء السفلي من البطن. ولدى النساء، قد يكون ألم الحوض علامة على تقلصات الدورة الشهرية أو الإباضة أو مشكلة في الجهاز الهضمي.
DefaultImage
استشارات صحية
السائلة الكريمة؛
تعتبر الأورام الليفية من أكثر الأورام شيوعا، إن لم تكن أكثرها على الإطلاق، وتصيب حوالي 30 في المائة من السيدات تقريبا بعد سن 30 سنة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة سلمى
أهلا ومرحبا بك
نزول الدورة كل عشرة أيام يُعرف بتعدّد الطمث أو polymenorrhea، وتتعدد أسبابه، ومنها الاضطرابات الهرمونية، والأمراض العضوية