صحــــتك

الأورام الحميدة

اعاني من تورم بالقرب من منطقة أعلى الفخذ
استشارات صحية
حدوث أورام فى مناطق الجسم المختلفة أمر كثير الحدوث. ومن المهم أولا أن نستبعد أن يكون ورما خبيثا. وأهم الصفات التي ترجح ألا يكون ورما خبيثا هو بطء نمو الورم بمعنى أن يزداد حجمه ببطء شديد.
النزيف المهبلي بعد الجماع
المرأة
يعد نزف الدم المهبلي بعد الجماع أمراً شائعاً، ورغم إطلاق مصطلح نزف الدم "المهبلي" على هذه الحالة إِلا أن أغلب الحالات، وخصوصاً لدى النساء صغيرات السن، تكون ناتجة من مشاكل في عنق الرحم وليس المهبل.
الكيس الدهنى.. ليس كيساً ولكنه دهنياً
معلومة تهمك
الكيس الدهني تشخيص شائع جداً، وعادة ما يتنفس المريض الصعداء عندما يتم تشخيص أي كتلة يعاني منها على أنها كيس دهني، فما هو الكيس الدهني؟ وهل هو فعلاً كيس أو دهني؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت مرفت؛
الكيس الذي يستمر 18 سنة هو كيس عضوي أو ورم حميد، والأفضل استئصال هذا الكيس حتى لو كان بلا أعراض ويفضل المنظار، ولكن أحيانا تكون الجراحة العادية هي الحل الأمثل حسب تقدير الجراح.
المصطلحات الطبية تمنع تواصل الطبيب والمريض
معلومة تهمك
يقول باحثون بريطانيون إن المرضى قد تتأثر درجة تواصلهم مع الطبيب، وقدرتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة بسبب عدم فهمهم للمصطلحات الطبية الشائعة بشكل جيد.
DefaultImage
استشارات صحية
الابن الكريم نوح؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
ألف سلامة عليك.. نتمنى أن تمر الأمور بسلام وأن تكون هذه الكتلة أمر غير خطير، ولكن حتى تظهر نتيجة العينة (الخزعة) لا يمكننا الجزم هل هذه الكتلة حميدة أم خبيثة
الأورام الليفية الرحمية
المرأة
في بعض الحالات عندما تتسبب الأورام الليفية الرحمية بحدوث أعراض مزعجة مثل ألم الحوض أو غزارة الطمث، يكون العلاج ضرورياً. ويشمل العلاج بالأدوية والعلاج الجراحي الباضع.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت ميس الحسن؛
تحية طيبة وبعد..
وجود كتل دهنية على حد وصفك تحت الإبط وعلى الصدر هي على الأغلب ما نسميه بالأورام الحميدة ومصدرها الغدد الدهنية (sebaceous glands) وليس منها أي قلق ويمكنك التخلص منها ب co2 laser أو الجراحة.