صحــــتك

الأنفلونزا

الأطفال مواليد شهر أكتوبر أقل عرضة للإصابة بفيروس الإنفلونزا
أخبار طبية
أظهرت دارسة أميركية حديثة أن الأطفال المولودين في شهر أكتوبر هم أكثر تلقيًّا للتطعيم ضد الإنفلونزا وأقل عرضة للإصابة بها مقارنة بمواليد الأشهر الأخرى.
مفاهيم خاطئة عن الرشح والانفلونزا
صحة
نستعرض في هذا المقال أبرز الخرافات المتعلقة بالرشح والإنفلونزا التي يتداولها الناس، خاصةً مع تغير الفصول ودخول الشتاء، وإصابة كثير منا بهذا المرض الموسمي.
خمس أدوات منزلية عليك تنظيفها بعد الإصابة بنزلة البرد!
صحة
عندما تصاب أنت أو أي شخص في منزلك بنزلة برد أو إنفلونزا، فإن أحد المخاوف الرئيسية هو كيفية منع انتشار العدوى.
كيف تسرع عملية الشفاء من الأنفلونزا؟
صحة
أفضل طريقة للشفاء من الإنفلونزا بسرعة هي الراحة والبقاء رطبًا، ولكن هناك بعض الأشياء الإضافية التي يمكنك تجربتها لتساعد نفسك على الشعور بالتحسن.
أعراض وأسباب ونتائج متلازمة غيلان باريه
أمراض
تُعَدّ متلازمة غيلان باريه اضطراباً مناعياً ذاتياً نادراً، لكنه خطير، حيث يهاجم الجهاز المناعي والخلايا العصبية السليمة في الجهاز العصبي المحيطي، وقد يسبب الشلل.
متلازمة راي والأسبرين وأعراضها
الطفل
متلازمة راي هي حالة نادرة وخطيرة تسبب تورم الكبد والدماغ، وتؤثر غالبًا على الأطفال والمراهقين أثناء التعافي من عدوى فيروسية كالإنفلونزا أو الجدري المائي.
7 حقائق يجب معرفتها عن الإنفلونزا
الحياة الصحية
تعد الإنفلونزا من الأمراض البسيطة التي يسهل علاجها، إلا أنها قد تكون خطيرة للغاية، وقد تتسبب في مضاعفات صحية تؤدي إلى الوفاة.. الأمر الذي يوجب التسلح بالمعرفة اللازمة عنها، لذا نورد لكم في تلك المقالة 7 حقائق تجب معرفتها عنها.
علاج نزلة البرد الآمن لمرضى ارتفاع الضغط
الحياة الصحية
لا بأس في تناول أدوية نزلات البرد والإنفلونزا المتاحة دون وصفة طبية إذا كنت مصابًا بارتفاع ضغط الدم، لكن من المهم مراعاة الاختيارات الصحيحة. لأن بعض هذه العلاجات تحتوي مضادات الاحتقان التي قد تكون ضارة مع ارتفاع ضغط الدم.
الرعاية الذاتية للإنفلونزا
الحياة الصحية
تبدأ أعراض الإنفلونزا عادة بعد التعرض للفيروس بيوم أو يومين، وتختلف الأعراض في شدتها وتتراوح بين التهاب الحلق وسيلان الأنف إلى الحمى والقشعريرة وآلام العضلات، وقد تشتد مع ظهور قشع وضيق تنفس.
طفلي.. نزلات برد متكررة وأزيز وسعال
استشارات صحية
الأخت إيمي؛
قد تكون فرصة إصابة الطفل بالربو 25% في حال إصابة أحد الأبوين، وهذا أمر تابع للوراثة ولا مفر منه إلا بمحاولة الوقاية من المثيرات والمحرضات التي قد تساهم في إطلاق الربو، كالروائح النفاذة والغبار وغبار الطلع ودخان السجائر.
الإفرازات الأنفية والزكام وحديثي الولادة
استشارات صحية
الأخت الكريمة فاتن؛
شكرا لثقتك الغالية
من الناحية النظرية، المواليد في هذا العمر منيعون بشكل جيّد ضد الأمراض الفيروسية كالزكام، ونادراً ما تتطور أعراض ذات أهمية لديهم تبعا لحالة الزكام.
الإنفلونزا تزيد احتمال التعرض لأزمة قلبية
معلومة تهمك
قد تسبب الإنفلونزا الوفاة بالفعل، لكن دراسة جديدة تشير إلى أن خطر الإصابة بأزمة قلبية يزيد ست مرات أثناء إصابة الإنسان بالإنفلونزا، وكان الأطباء يشكون بوجود صلة بين الإنفلونزا والأزمات القلبية منذ الثلاثينات.