صحــــتك

الأنسولين

أخبار طبية
يمكن إبقاء مرض السكري من النوع الأول تحت السيطرة، لكن التحكم به مرهق للمريض، ويحتاج جهداً ويقظة، لذلك سعى فريق من الباحثين لاختراع جهاز قابل للزرع لضخ الأنسولين دون الحاجة للإبر.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ مارك؛
ألف لا بأس على والدة حضرتك وربنا يطمنك عليها دايمًا ويمنحها الصحة.
من الممكن أن يشعر مريض السكر برغبة في القيء بعد تناول الأنسولين إذا ما هبطت مستويات السكر قليلًا، ومن الممكن أن يحدث هذا لوجود تعب في المعدة.
اختبار سكر الدم: لماذا، ومتى، وكيف؟
فحوصات وعلاجات
إذا كنت تعاني من داء السكري، فقد يكون الاختبار الذاتي للسكر في الدم (الغلوكوز في الدم) وسيلة ضرورية في خطة العلاج والوقاية من مضاعفات داء السكري طويلة الأمد. ويمكنك قياس سكر الدم في المنزل باستخدام جهاز إلكتروني محمول.
كيف يتخلص مريض السكري من الوزن الزائد نتيجة الأنسولين؟
معلومة تهمك
يواجه بعض مرضى السكري مشكلة زيادة الوزن، بوصفها أحد الآثار الجانبية الشائعة لتناول الأنسولين، ومع ذلك، لا تعد السيطرة على وزنك أمرا ممكنا فقط، بل تعتبر أيضا جزءًا مهمًا من خطتك العامة للتعامل مع داء السكري.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ علاء؛
تحية طيبة وبعد..
إن هبوط مستوى السكر عندك بشكل واضح ومتكرر، يستدعي إيقاف العلاج الذي تتناوله حاليا. ولكن يتوجب البحث عن السبب، فقد يكون السبب اتباعك حمية مشددة وتغيير نمط الحياة، مما أدى إلى تراجع أو اختفاء مرض السكري.
داء السكري
الحياة الصحية
قد تكون المحافظة على انضباط مستويات السكر في الدم صعبة، ذلك لأن هناك الكثير من الأمور التي تؤدي إلى تغير مستويات السكر في الدم، وأحياناً بشكل غير متوقع.
الرياضة والسكري
الحياة الصحية
تساعدك التمارين الرياضية على التحكم في داء السكري وتحسين ضبط سكر الدم، بالإضافة إلى تعزيز لياقتك العامة وتقليل خطورة الإصابة بأمراض القلب.
DefaultImage
استشارات صحية
يعتبر الأنسولين وسيلة العلاج الأولى للسكري من النوع الأول (والذي يحدث بمثل عمرك عادة)، كما يستخدم في علاج النوع الثاني.
اليوم العالمي للصحة
معلومة تهمك
تزايد أعداد الأشخاص المتعايشين مع داء السكري أربعة أضعاف تقريبا منذ عام 1980 ليصل إلى 422 مليون شخص من البالغين، ويعيش معظمهم في البلدان النامية، لذا تسلط منظمة الصحة العالمية الضوء على هذا الداء في يوم الصحة العالمي.
سكري الحمل
المرأة
تحدث الإصابة بمرض سكري الحمل خلال فترة الحمل، مما يؤدي لارتفاع في مستوى سكر الدم، محدثا تأثيرات ضارة على الحمل، وعلى صحة الجنين، فما هي أسباب حدوث المرض؟