صحــــتك

الإنجاب

low birthweight
الطفل
هناك دراسة حديثة أجراها باحثون في المركز الوطني لأبحاث صحة السكان والرفاهية في المملكة المتحدة لفهم عوامل الخطر المتعلقة بانخفاض الوزن عند الولادة.
zinc
الحياة الصحية
نسمع كثيراً عن الزنك وفوائده للحفاظ على صحة ونضارة البشرة والجلد، ولكن هل لهذا المعدن علاقة بالخصوبة والإنجاب؟
حركة الحيوانات المنوية
معلومة تهمك
أظهرت دراسة إحصائية عالمية وجود احتمال كبير لانخفاض عدد سكان العالم بسبب انخفاض معدل الولادات، مما سيكون له تأثيرات اقتصادية واجتماعية وبيئية وسياسية كبيرة، فلم يحدث ذلك؟
هل يمكن الحمل في سن الأربعين؟
المرأة
بسبب ظروف عديدة قد تحرم السيدة من الإنجاب حتى تبلغ الأربعينيات من العمر، لتقل فرصتها وتبدأ بالتساؤل إذا كان ما يزال أمامها فرصة للحمل والإنجاب أم لا؟
عمري 46 وأرغب بالحمل
استشارات صحية
الأخت هبة؛
تحية طيبة وبعد..
من المعروف أن أفضل سن للإنجاب هي من 19 إلى 35 سنة، وتكون نسبة الخصوبة أعلى ما يمكن، وتكون احتمالات الإجهاض أقل ما يمكن في هذه الفترة الزمنية.
نسبة تشوه الحيوانات المنوية 96%.. هل الإنجاب ممكن؟
استشارات صحية
الأخ فراس،
تحية طيبة وبعد.
نسبة التشوهات 96%، وهي نسبة مقبولة جداً، حيث إن المطلوب أن تكون نسبة الحيوانات المنوية السليمة 4% فقط أو أكثر. وكذلك تركيز الحيوانات المنوية 31 مليوناً ممتاز جداً، حيث إن المطلوب 15 مليوناً فقط.
هل يجب استئصال الحاجز الرحمي؟
استشارات صحية
الأخت منى؛
تحية طيبة وبعد..
الحاجز الرحمي سواء كان كبيراً أو صغيراً تفضل إزالته بمنظار الرحم الجراحي، لأنه قد يسبب تأخر الإنجاب، أو غالباً قد يحدث حمل ولكنه ينتهي بالإجهاض أو الولادة المبكرة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت سمسومة؛
الحمل لا يحدث بهذه العلاجات البدائية، والدوفاستون ليس علاجا للعقم أساسا، وينبغي السعي لعلاج تأخر الإنجاب بالخطوات الصحيحة.
مريضة الذئبة.. ماذا عن الزواج والإنجاب؟
استشارات صحية
مرض الذئبة هو مرض مناعي مزمن يصيب العديد من أعضاء وأنسجة الجسم، وحتى الآن لا يوجد شفاء كامل منه. لكن هل يؤثر على القدرة على الانجاب؟
7 نصائح لزيادة خصوبة المرأة الأربعينية
المرأة

أدى الاهتمام المتزايد بالمحافظة على المهن وتطويرها، بالإضافة إلى غلاء المعيشة وارتفاع التكاليف الخاصة برعاية وإنجاب الأطفال إلى قيام الكثير من الأزواج بتأخير إنجاب الأطفال لحين بلوغهم أواسط الثلاثينيات أو حتى الأربعينيات من أعمارهم.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت مروة؛
علاج تكيس المبيض له عدة طرق، ولكي يحدث الحمل يفضل تناول منشط للمبيض مع استبعاد أي أسباب أخرى لتأخر الحمل، لذلك لا بد من إجراء تحليل سائل منوي في البداية ثم أشعة بالصبغة على الرحم والأنابيب.
دوالي الخصية والخصية المهاجرة والامل في الانجاب
استشارات صحية
الأخ محمد؛
إنزال الخصية المهاجرة بعد عمر السنتين قد يؤثر سلباً على إنتاج الحيوانات المنوية، أنصح الآن بالآتي:
- عمل تحليل سائل منوي (عينتين في اليوم نفسه إن أمكن) في معمل أطفال أنابيب متخصص وتجميد أي حيوانات منوية إن وجدت.