صحــــتك

الأمراض النفسية

DefaultImage
استشارات صحية
أختي 15 سنة حاولت الانتحار أكثر من مرة، وترفض الذهاب إلى الطبيب النفسي وأخذ العلاج، كيف يمكن إقناعها بزيارة الطبيب وأخذ العلاج؟
DefaultImage
استشارات صحية
أستعمل دواء میرتازبین 30 ملغم، أرید أن أترك هذا الدواء لأنه يسبب الإدمان في المستقبل، كيف يمكن تقليله؟ أرجو الإفادة.
التكرار القهري
الصحة النفسية
يتضمن اضطراب التكرار القهري Repetition compulsion، تكرار تذكر مواقف مؤلمة جسديًا أو عاطفيًا حدثت في الماضي بشكل قهري يصعب التخلص منه.
DefaultImage
استشارات صحية
أشعر بشعور غريب، أحب المرض وأستمتع به بشدة، وأسأل كثيرًا عنه، ولكن ليس خوفًا بل محبة، وأشعر أن قلبي يرفرف من الفرح عندما أمرض، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
لدي أزمة نفسية مع نوبات ذعر وضيق في الصدر، الطبيبة نصحتني بـ ليكسوميل نصف حبة في اليوم وحبة من سينيكسور. هل الدواء الذي وصفته فيه ضرر؟
الآثار الصحية الإنسانية للحرب على غزة
معلومة تهمك
كلونيكس (كلونازيبام) هو دواء يَزعم حساب للخارجية الإسرائيلية أنه السبب وراء فرحة وهدوء الأسرى المفرَج عنهم من قبل حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).
DefaultImage
استشارات صحية
أُصبت بانهيار عصبي ولم أعد أستطيع النوم جيدًا منذ أربع سنوات، كما أنني لم أعد أستطيع الحفظ والتذكر، وقد تدهورت حالتي النفسية، أريد أن أعرف هل يسبب الانهيار العصبي فقدان الذاكرة الكامل؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من مشكلة سبَّبت لي فقدان الشهية، والسبب أنه لدي اشمئزاز من الحشرات، فعند رؤية حشرة ميتة، مثل أبو بريص أبدأ بفقدان الشهية والاشمئزاز من الطعام، ما الحل؟
DefaultImage
استشارات صحية
أرجو توضيح كيفية العلاج بحقن ريسبردال بتركيز 25، 37.5، 50 مجم، وما هي الجرعة البدائية، والاستمرارية، والجرعة الوقائية، وبعد ذلك كيفية إيقاف العلاج؟
DefaultImage
استشارات صحية
أنا مريض بالوسواس القهري في الطهارة، الوضوء والغسل، ذهبت للطبيب النفسي فوصف لي علاجًا معيّنًا، مرَّ الآن شهر وأسبوع من تناول الدواء ولكني لم أشعر بتحسن، ما السبب؟
خرافات عن الأمراض النفسية في أفلام الجرائم
الصحة النفسية
تصور بعض الروايات والأفلام الأمراض النفسية بطريقة تجعلنا نمتلك مشاعر مختلفة تجاهها مثل الخوف أو الصدمة أو حتى الضحك..
العلاج بالصدمات الكهربائية
الصحة النفسية
يرتبط العلاج بالصدمة الكهربية بصورة ذهنية مرعبة ناتجة عن ماضي استخدام هذا العلاج، رغم أنه في الظروف الحالية أصبح العلاج يتم تحت تخدير كلي، وبجرعات مضبوطة.