صحــــتك

الأمراض المناعية

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من آلام مفاجئة في مناطق مختلفة من جسدي، أيضًا أظافري مُزْرقّة مائلة للبياض، وأصابعي بها خطوط شبه مرئية، وظهرت بقع غير مرئية تمامًا على يدي، ما الأسباب والعلاج؟
داء كرون والتهاب القولون التقرحي في المراهقين
معلومة تهمك
مرض كرون هو من الأمراض الهضمية الالتهابية، وهو مرض مزمن يتميز بحدوث هجمات متعبة من الأعراض الهضمية، فهل حدثت تطورات جديدة في التعامل مع هذا المرض المزمن؟
stiff person sybdrome
أمراض
أعلنت المغنية الكندية سيلين ديون أنها تعاني من مرض عصبي، هو متلازمة الشخص المتيبس. فما هي هذه المتلازمة وما أسبابها وطرق علاجها؟
DefaultImage
استشارات صحية
طفلي لديه بهاق في القضيب والعانة، هل سيؤثر عليه عندما يكبر ويتزوج؟
ألم الجنب الأيسر الشديد وتقيؤ دموي
استشارات صحية
مبدئيًا من الضروري التفرقة بين القيء الدموي والكحة المدممة، لأنهما قد يختلطان على المريض. وكلاهما علامة خطر ولا بد من طلب المساعدة الطبية في أقرب وقت.
أعاني من ألم في الرقبة مع خدر وتنميل اليدين
استشارات صحية
من المعلوم أن الضفيرة العصبية المغذية لأعصاب الذراعين تخرج من بين العضلات العنقية، لذلك من أشهر أسباب آلام الذراعين انقباض العضلات العنقية أو خشونتها أو انزلاق غضروفي بها.
آلام متفرقة في كامل جسمي مع طقطقة ووخز
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
تحية طيبة وبعد.
الآلام المنتشرة في كل أنحاء الجسم والمفاصل لها أسباب عدة مثل:
1) عدم وصول الدم بشكل كاف لأنحاء الجسم مثل في حالات تصلب الشرايين خاصة لكبار السن.
2) اعتلال الغدة الدرقية.
ما الذي يؤدي لتصلب الجلد وما مضاعفاته؟
أمراض
تصلب الجلد هو اضطراب في المناعة الذاتية. هذا يعني أنه حالة يهاجم فيها الجهاز المناعي الجسم ويدمر الأنسجة السليمة، لأنه يعتقد خطأً أنها مادة غريبة أو عدوى.
DefaultImage
استشارات صحية

الأخ العزيز،
بالطبع، مرض بهجت هو مرض مناعي قد يصيب المفاصل والأوعية الدموية والأغشية المخاطية والعينين والجهاز الهضمي وغيرها... ويحتاج الأمر لتقييم متخصص الأمراض المناعية والروماتيزمية وأخذ العلاج المناسب.
متلازمة دريسلر
أمراض
متلازمة دريسلر هي أحد أنواع التهاب غشاء التأمور، وهو التهاب الغشاء المحيط بالقلب، ويُعتقد أن الالتهاب المصاحب للمتلازمة هو أحد أشكال استجابة الجهاز المناعي بعد تضرر أنسجة القلب أو غشاء التأمور إثر النوبات القلبية أو الجراحة أو الإصابة الرضية.
أعراض وأسباب ونتائج التهاب المفاصل الروماتويدي
أمراض
التهاب المفاصل الروماتويدي، هو اضطراب التهابي مزمن يصيب عادة المفاصل الصغيرة في اليدين والقدمين.. فما سببه وعلاجه؟
أسباب ومضاعفات التهاب القولون التقرحي
أمراض
التهاب القولون التقرحي Ulcerative colitis، هو نوع من أمراض الأمعاء الالتهابية، تنتج عنه تقرحات صغيرة على بطانة القولون. فما سببه وعلاجه؟