صحــــتك

الأمراض المزمنة

أمراض تنتشر بين الرجال أكثر من النساء
صحة
هناك بعض الحالات الصحية التي تؤثّر على الرجال بشكل متكرر أكثر من النساء، تابِع القراءة معنا للتعرف على هذه الأمراض.
داء كرون والتهاب القولون التقرحي في المراهقين
معلومة تهمك
مرض كرون هو من الأمراض الهضمية الالتهابية، وهو مرض مزمن يتميز بحدوث هجمات متعبة من الأعراض الهضمية، فهل حدثت تطورات جديدة في التعامل مع هذا المرض المزمن؟
صحة
قد يؤثّر ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف على أصحاب الأمراض المزمنة بشكل كبير، تعرَّف على الأمراض التي تتأثّر سلباً بالحرارة العاليةـ وماذا تفعل لتجنّب هذا التأثير.
تغذية
أمام استفحال الأمراض المزمنة وزيادة تكاليفها، كان لا بد من إيجاد تدخلات منخفضة التكلفة وعالية التأثير مثل طب الطهي، الذي يهدف إلى تحفيز سلوكيات الأكل الصحي والحفاظ عليها.
معلومة تهمك
نُشرت درسة مهمة قام بها فريق من 19 باحثاً في دول مجلس التعاون. وهي الدراسة الأولى التي درست العبء الاقتصادي للأمراض المزمنة في دول الخليج.. فما نتائجها؟
leukemia
أمراض
يحدث سرطان الدم الليمفاوي المزمن عندما لا تنضج خلايا الدم البيضاء بشكل كامل، ونتيجة لذلك، لا يمكنها محاربة العدوى بشكل صحيح، وتتراكم في نخاع العظم.
أعراض وأسباب ومضاعفات الآرتيكاريا أو الشرى
أمراض
الشرى هو تفاعل جلدي يسبب انتفاخات حمراء أو بيضاء مصحوبة بحكة. وتختلف تلك الانتفاخات في الحجم، كما تظهر وتتلاشى مراراً وتكراراً بينما يستكمل التفاعل دورته.
التخطيط للحمل
المرأة
في مقالنا هذا إجابة لأهم التساؤلات التي يجب عليكِ معرفتها قبل التفكير في الحمل.. تابعي معنا..
وفيات الأمراض اليومية عالميا
معلومة تهمك
في غمرة التركيز الكامل على وباء كورونا الجديد، يبدو أننا نسينا أمراضاً أخرى أكثر منه فَتكاً وضَرراً وانتشاراً، فما الذي سيحدث لهؤلاء الذين تنشغل عنهم المستشفيات والأطباء بالتعامل مع الجائحة؟
16 طريقة للتكيف مع المرض المزمن
الصحة النفسية
قد يبتلي الله أحدنا أو أحد أقاربنا بمرض مزمن، ومن الطبيعي أن نواجه المصاعب، فقد نشعر بأننا نعيش في دوامة من المشاعر، إلا أننا يجب ألا نفقد الأمل، وأن نتذكر أن هذه المشاعر طبيعية، كما نحتاج لتعلم استراتيجيات التعامل معها.
أخطر 7 أمراض مميتة عالمياً وسبل الوقاية منها
معلومة تهمك
عند التفكير في الأمراض الأكثر خطورة على الإطلاق والتي تتسبب في أغلبية الوفيات، تقفز للأذهان أمراض كالسرطان، أو أمراض وبائية فتاكة، إلا أنه في حقيقة الأمر فإن غالبية الأمراض الأكثر تسبباً في الوفيات هي أمراض مزمنة تتفاقم بشكل تدريجي.
هل تحتاج إلى الرياضة إذا كنت نحيفًا؟
معلومة تهمك
عادة ما يقترن الكلام عن النشاط والرياضة بمقالات السمنة وخسارة الوزن والأمراض المتعلقة بها، ولكن ماذا لو كنت نحيفاً ولا تشكو أي أمراض؟ يعد النشاط البدني جزءاً هاماً لنمط الحياة الصحي سواء كنت تحتاج إلى فقدان الوزن أو لا.