صحــــتك

الأمراض الجلدية

ما هو العد الوردي وما هي أعراضه؟
أمراض
العد الوردي هو حالة تصيب جلد الوجه وتسبب احمراراً فيه، وعادة ما يظهر الاحمرار على الأنف والخدين والجبهة. فما هي أسبابه، وكيف يمكن التعامل معه؟
DefaultImage
استشارات صحية
ابني سبعة شهور لديه قشرة مثل البودرة في شعره، صغيرة جدًا مع حكة شديدة في شعره، ما هو السبب، وكيف يتم علاجها؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من حبوب في الساقين والذراعين صغيرة ذات ملمس خشن، ما السبب؟ هل هذا بسبب الحساسية التي أعاني منها، خاصة بعد أكل البيض، أو بسبب الشتاء أو القشرة؟
DefaultImage
استشارات صحية
دخل في قدمي مسمار قبل 3 شهور، والآن مكان المسمار متورم، فما هو السبب، وما العلاج المناسب، وهل هناك خطر من طول مدة التورم؟
سرطان الجلد الميلانوما: أمور على السيدات معرفتها
أمراض
في حين أن الرجال أكثر عرضة للوفاة بسبب سرطان الجلد بمقدار الضعف تقريباً، فإن هناك بعض الحقائق المهمة حول الورم الميلانيني التي يجب أن تعرفها كل امرأة.
د. رادميلا لوكيان
مقابلات
علاجات شيخوخة البشرة وأسرار الحفاظ على بشرة مثالية، نحت المؤخرة، أهم العلاجات وأكثرها شيوعًا وأمانًا حالياً في هذا الحوار الحصري مع الدكتورة رادميلا لوكيان.
DefaultImage
استشارات صحية
يوجد حرقان في جلد البطن الجانب في الأيسر بدون تغيير اللون أو الشكل، ولا يوجد حكة، وأخذت هستامين لمدة يومين، ولا يوجد أي تحسن ماذا أفعل؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من فطريات على الأظافر والجلد لطالبة شابة، لون الأظفر أصفر، وأحيانًا أسود، ما هو تشخيصها واحتمالاتها، وما المطلوب إجراؤه؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من سخونة مع طفح جلدي خلف الكتف الأيسر، مع حرارة في باطن القدم الأيسر وراحة اليد اليسرى، تبدأ الأعراض عند الاستيقاظ من النوم، ما السبب؟
ما هي الميليا أو الدخينات؟
أمراض
هل لاحظت ظهور نتوءات بيضاء على بشرة طفلك أو على بشرتك؟ تُعرف هذه الحبوب البيضاء بالدخينات. سنستعرض في هذا المقال بعض المعلومات عنها، وعن أنواعها، وكيفية علاجها.
DefaultImage
استشارات صحية
لديّ فطريات في الجلد منذ أربع سنوات، واستخدمت مرهمًا يحتوي على مادة الكيتوكونازول، وهو فعال، ولكن الفطريات تعود بعد مدة من الاستشفاء. هل هناك حل أفضل من هذا؟
ما هو زيت السكوالان؟
معلومة تهمك
يحتوي جسمك على نظام طبيعي لترطيب بشرتك، لكنه لا يوفر دائمًا ما يكفي من الترطيب، خاصة مع تقدمك في السنّ. ولهذا السبب يلجأ البعض إلى المرطِّبات الخارجية.