صحــــتك

الألياف الغذائية

ما هو سكر البكتين وطرق استعماله؟
تغذية
البكتين Pectin عبارة عن ألياف فريدة موجودة في الفواكه والخضراوات، إنها ألياف قابلة للذوبان تُعرف باسم عديد السكاريد Polysaccharide، وهي عبارة عن سلسلة طويلة من السكريات غير القابلة للهضم.
مكملات الالياف
الحياة الصحية
الألياف هي كربوهيدرات معقدة لا يستطيع جسم الإنسان هضمها، لكن لها فوائد صحية عديدة. سنتعرف في هذا المقال على أفضل مكملات الألياف، وكل ما يتعلق بها.
حقائق غذائية عن نبات الرجلة (البقلة) وفوائدها الصحية  
تغذية
نبتة الرجلة أو البقلة من النباتات الواسعة الانتشار، واعتُبرت في القدم من أفضل النباتات الطبية، فما فوائدها الصحية؟ وهل هي من النباتات الآمنة؟
الغذاء الغني بالألياف
تغذية
الألياف عنصر أساسي في أي غذاء صحي، وله فوائد متعددة، فكيف تمكن زيادة كمية الألياف في طعامنا؟
هل هناك علاقة بين نوعية الطعام وسرطان القولون؟
تغذية
أظهرت دراسات سابقة أن تناول أطعمة معينة، مثل الغذاء الفقير بالألياف والغني باللحوم الحمراء، يزيد احتمال الإصابة بسرطانات القولون.
أعراض
يحدث الإمساك أو صعوبة الإخراج عندما يتبرز الشخص ثلاث مرات أو أقل أسبوعيا.. فما هي أسباب الإمساك وطرق العلاج المتاحة له؟
الفوائد الصحية والغذائية للخوخ
تغذية
الخوخ من الفواكه الصيفية المتنوعة اسمها اللاتيني هو Prunus persica ينتمي الخوخ إلى عائلة Rosaceae، التي تضم فواكه مثل الكرز والمشمش واللوز.
الكمأة.. فوائد صحية رائعة
تغذية
الكمأة (Truffles) نوع من الفطريات، لا ورق له ولا جذع، ينمو في الصحاري وتحت أشجار البلوط في باطن الأرض، وتسمى الكمأة "بنت الرعد" لأنها تكثر في أوقات الصواعق والبرق والأنواء الجوية. وللكمأة فوائد صحية عظيمة.. تعرف عليها.
الفوائد الصحية للكمثرى
تغذية
الكمثرى فاكهة معتدلة الحلاوة، وهي غنية بالعناصر الغذائية، وفقيرة في السعرات الحرارية، وخالية من الدهون والكوليسترول، وهو ما يجعلها غذاء صحياً مثالياً.
الباذنجان.. الثمرة السوداء السحرية
تغذية
الباذنجان يتميز بمجموعة فريدة من الفوائد الصحية. وفي هذا المقال، سنتعرف إلى الفوائد الصحية لهذه الثمرة السحرية السوداء.
استخدام حساء الكرنب لإنقاص الوزن
تغذية
في النظام الغذائي بحساء الكرنب تتناول كميات كبيرة من الحساء لمدة أسبوع، ويعتقد المتحمسون له أنه نظام لفقد الوزن سريعاً، فما هو هذا النظام؟ وما هي عيوبه؟
هل تحمي الألياف الغذائية من مرض الربو؟
تغذية
يقصد بالألياف المواد التي تمر عبر المعدة والأمعاء دون أن تتغير، وهذه الألياف تلعب دورا هاما في الوقاية من الأمراض، وفي الحفاظ على صحتك، فما دور الألياف في حمايتك من الأزمات الربوية والتحسس بشكل عام؟