صحــــتك

الألياف

ما هو سكر البكتين وطرق استعماله؟
تغذية
البكتين Pectin عبارة عن ألياف فريدة موجودة في الفواكه والخضراوات، إنها ألياف قابلة للذوبان تُعرف باسم عديد السكاريد Polysaccharide، وهي عبارة عن سلسلة طويلة من السكريات غير القابلة للهضم.
مكملات الالياف
الحياة الصحية
الألياف هي كربوهيدرات معقدة لا يستطيع جسم الإنسان هضمها، لكن لها فوائد صحية عديدة. سنتعرف في هذا المقال على أفضل مكملات الألياف، وكل ما يتعلق بها.
13 سبب للشعور بالجوع بعد تناول الطعام
تغذية
الجوع هو إشارة طبيعية من الجسم إلى أنه يحتاج إلى المزيد من الطعام. ومع ذلك، يجد الكثير من الناس أنفسهم يشعرون بالجوع حتى بعد تناول الطعام.
البقدونس الأخضر والبقدونس الجذور فوائد صحية عديدة
تغذية
نشأ البقدونس في منطقة البحر الأبيض المتوسط ويتميز بأوراقه الخضراء الجميلة ورائحته الزكية. ويستعمل بكثرة في المطابخ، وخاصة الأوراق الطازجة والمجففة كما يستخدم الجذر في المأكولات المتوسطية والأوروبية، ولشكل أوراقه المتميز يستخدم فى تزيين الأطباق المختلفة.
تعرف على أفضل العصائر الطبيعية لعلاج الإمساك
تغذية
يعد الإمساك من الأمراض الشائعة التي تصيب الجهاز الهضمي، والتي يعاني منها العديد من الأشخاص من آن إلى آخر. على الرغم من توفر العديد من العلاجات والتي يمكن الحصول عليها دون الحاجة إلى وصفة طبية...
حبوب الافطار
تغذية
تعد حبوب الإفطار أحد أكثر الأطعمة شيوعاً بوجبة الإفطار حول العالم، إذ إنها سهلة التحضير ومحببة للصغار والكبار على السواء. بالإضافة إلى هذا يشيع الاعتقاد بأنها مليئة بالعناصر الغذائية الضرورية، وبالتالي فهي تنتمي لطائفة الأطعمة الصحية التي يجب تناولها.
طعام لعلاج الإمساك للأمهات الجدد
المرأة
لا تقلقي، فلن تكوني مضطرة للعيش على حمية غذائية، أو تجرع كميات من عصير البرقوق ورقائق الردة والذرة، ولكنك ستستطيعين تجاوز الإمساك وآلام القولون ببعض التغييرات في نظامك الغذائي.. تعرفي معنا على اهم الأطعمة لمحاربة الإمساك.
12 طريقة للحد من الإحساس بالجوع
تغذية
يحتاج من يسعى لإنقاص وزنه إلى تقليل السعرات الحرارية اليومية، لكن غالباً ما تؤدي حمية إنقاص الوزن إلى زيادة الشهية والجوع الشديد، الأمر الذي يجعل من الصعوبة بمكان إنقاص الوزن، وسنقدم قائمة بـ12 طريقة علمية للحد من الجوع المفرط والشهية.
العصائر: ما فوائدها الصحية؟
تغذية
في أحيان كثيرة قد نستسهل تناول العصير بدلاً من الفاكهة الكاملة، ولكن هل العصير الطازج يحتوي على العناصر الغذائية نفسها الموجودة في الفاكهة الكاملة؟
10 أسباب لتناول الطحينة
تغذية
تصنع الطحينة من بذور السمسم التي تتكون بدورها من حوالي 50-60% من الزيت، وهو يسمى زيت السيرج، ويعتبر من أغلى أنواع الزيوت النباتية لأنه يعصر على البارد بخلاف الزيوت النباتية الأخرى، كما يمتاز بقيمته الغذائية العالية.
التغذية العلاجية للشرخ الشرجي والإمساك
تغذية
الشرخ الشرجي، هو جرح في الغشاء المبطن للقناة الشرجية وينتج عنه ألم شديد وقطرات من الدم مع انقباض عضلة الشرج. تعرف على الأغذة التي تقلل الإمساك وأعراض الشرخ.
أيهما أفضل التين الطازج أم المجفف؟
تغذية

التين الطازج والمجفف كلاهما يتميز بالطعم الحلو والنكهة الرائعة والفوائد الجمة للجسم، ولكن هذه الميزات فى التين الطازج تستمر لمدة أسبوع واحد بعد الحصاد، لذلك فإن ما يقرب من 90٪ من محصول التين في العالم يباع مجففا.