صحــــتك

الإكزيما

روابط وثيقة بين الإكزيما والقلق والاكتئاب
فحوصات وعلاجات
فى هذا المقال، سنتعرف على حقن دوبيلوماب واستخدامها فى علاج التهاب الجلد التأتبي (التحسسي)، وهو النوع الأكثر شيوعًا من الإكزيما.
أعراض وأسباب ومضاعفات الأكزيما التأبينية
الطفل
الإكزيما هي حالة مرضية مزمنة شائعة تنتشر بين الأطفال خصوصا، وتتميز بحدوث حكة واحمرار الجلد، يظهر في نوبات كل فترة ثم يختفي. فما أسبابها وعلاجها؟
أريد علاج للإكزيما
استشارات صحية
أختنا الفاضلة ندى أشرف السيد؛
الإصابة بالإكزيما لها استعداد جيني، لذلك فالحل الأمثل هو الابتعاد عن السبب نهائيا، لذلك ننصحك بالآتي:
7 أسباب لحكة شعر العانة وسبل علاجها
الحياة الصحية
يعاني العديد من الرجال من الشعور بالحكة بشعر منطقة العانة، واستمرار الحكة يشير لوجود مشكلة صحية ما تستوجب العلاج أو الذهاب للطبيب، وتتعدد الأسباب وراء حدوث حكة شعر العانة، فما هي الأسباب وسبل التشخيص والعلاج والوقاية؟
10 أسباب وراء الشعور بالحكة في الحلمات
المرأة
تُعَدّ حلمة الثدي من أكثر المناطق حساسية بالجسم، ويمكن أن تلتهب بسهولة مسببة الشعور بالحكة، وهناك عدد من المسببات التي قد تؤدي إلى الشعور بالحكة في حلمات الثدي، بعضها قد يكون بسيطاً مثل جفاف الجلد، والآخر قد يكون خطيراً.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
ألف سلامة على زوجتك؛
بالفعل الأكزيما مرض مزمن، ولكن مع العلاج ننصح زوجتك أن تراقب الأسباب التي تؤدي إلى تفاقمها
علاجات طبيعية للإكزيما
فحوصات وعلاجات
الإكزيما حالة مزعجة وتعطل نمط الحياة الطبيعي، ومن المهم توفير وسائل لتخفيف الأعراض، وهذه مجموعة من العلاجات المنزلية للأكزيما التي تساعد في السيطرة عليها
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الكريم محمود؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقعنا؛
لم تذكر لنا ما هي العلاجات التي استخدمتها خلال الفترة الماضية، وما هي الفحوصات التي أجريتها وما هي نتائجها؟
أسباب وأعراض حساسية الفول السوداني
تغذية
حساسية الفول السوداني حالة مرضية شائعة، خاصة لدى الأطفال، وهي من أكثر أسباب فرط الحساسية شيوعاً.. فما الذي يجعل الإنسان أكثر عرضة لهذا النوع من الحساسية
إكزيما
الطفل
الإكزيما، من أكثر الأمراض شيوعاً بين الأطفال، وهو مرض جلدي مزمن غير جرثومي وغير مُعدٍ، ويكون في أغلب الأحيان لأسباب وراثية، حيث يسبب تهيج الجلد والحكة والاحمرار، وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى ظهور تشققات وقشور...
حساسية الغذاء
تغذية
حساسية الغذاء هي رد فعل من جهاز المناعة يحدث مباشرة بعد تناول طعام معين، ويمكن لأي كمية، حتى وإن كانت صغيرة من الغذاء المسبب للحساسية، أن تحفز ظهور علامات وأعراض الحساسية، فما هي أعراض هذا المرض؟ وما هي أنواعه؟