صحــــتك

الإقلاع عن التدخين

تناول فيتامين سي خلال الحمل يحمي رئة الجنين من مخاطر التدخين
أخبار طبية
بحثت دراسة جديدة عن سبب انخفاض نسبة أزيز الرئتين عند أبناء المدخِّنات عندما تتناول الأم الفيتامين سي خلال الحمل بهؤلاء الأطفال.
دهون البطن الزائدة ترتبط بالتدخين وبأمراض خطيرة
أخبار طبية
أظهرت دراسة جديدة أن التدخين يرتبط بزيادة دهون البطن لا سيما الدهون الحشَوية الداخلية التي ترتبط زيادتها بالعديد من المشكلات الصحية مثل السكري وارتفاع الضغط.
الإقلاع عن التدخين
أخبار طبية
كشفت دراسة كندية أن الأشخاص الذين يُقلعون عن التدخين يضيفون سنوات إلى متوسط أعمارهم المتوقعة، بغض النظر عن العمر الذي يوقفون فيه هذه العادة السيئة.
تأثيرات التدخين السلبي تنعكس على المكان الذي تم التدخين فيه
أخبار طبية
قام باحثون بإجراء عدة فحوصات لأسطح منازل العائلات التي يدخن أحد أفرادها وحيث يقيم الأطفال، ووجدوا نتائج مثيرة للقلق تثبت تأثيرات ضارة للتدخين السلبي.
DefaultImage
استشارات صحية
أنا رجل مدخن، وأحيانًا يؤثر دخان السجائر علي عيني، ويسبب لي حرقة في العين، فهل يوجد قطرة معقِّمة للعين أو مطهرة من الدخان؟
منظمة الصحة العالمية تدعو إلى منع السجائر الإلكترونية عالمياً
أخبار طبية
منظمة الصحة العالمية تحذِّر من أضرار السجائر الإلكترونية، وتدعو إلى عدم تناولها، ومعاملتها والتنبيه بخطرها تمامًا كما هو الحال مع السجائر العادية.
التدخين وتأثيراته السلبية على العينين
أمراض
هناك كثير من أضرار التدخين على صحة الإنسان، وتأثيره على القلب والرئتين وجميع الأعضاء، لكن هل تعلم ما هي الأضرار المباشرة التي يمكن أن تحصل لصحة العينين؟
ما هو مرض بورغر، وما أسبابه وأعراضه؟
أمراض
مرض بورغر (التهاب الأوعية الدموية المسِدّ) Buerger’s disease هو مرض نادر يصيب في أغلب الأحيان الأشخاص الذين يدخنون. تعرّف عليه أكثر في هذا المقال:
الحياة الصحية
انتشرت في السنوات الأخيرة خرافات كثيرة عن التدخين والإقلاع عنه، بعضها نابع عن مفاهيم خاطئة، والبعض الآخر تم تسريبه عمدًا من قِبل مُصنِّعي السجائر لحثّ الناس من أطفال ومراهقين وبالغين على البدء أو الاستمرار في التدخين. تعرَّف على أشهر هذه الخرافات.
GettyImages-1012348342.jpg
معلومة تهمك
أظهرت الأبحاث أن السايتيزين قد يكون علاجًا آمنًا وفعّالاً للإقلاع عن التدخين. تعرَّف عليه أكثر، وعلى الدراسة في هذا المقال.
منظمة الصحة العالمية
معلومة تهمك
بعد نجاحها في تنظيم فعاليات مونديال قطر 2022 خالية من التدخين، منظمة الصحة العالمية تمنح وزارة الصحة العامة في قطر جائزة منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي للامتناع عن التدخين (WNTD)
ماذا يحدث بعد الإقلاع عن التدخين؟
الحياة الصحية
السويد في طريقها لتصبح خالية من التدخين رسمياً، تابع القراءة لمعرفة المزيد: