صحــــتك

الإفرازات البنية

استشارات صحية
ما سبب نزول الإفرازات البنية وقت الحيض؟ وكيف نستبعد وجود الحمل؟
استشارات صحية
ما سبب نزول إفرازات سوداء وبنية قبل الحيض؟
DefaultImage
استشارات صحية
غالبا حضرتك تقصدين بكلمة التهابات (إفرازات) وسأجيب على هذا الأساس.....
نزول دم بعد 45 يوما من الولادة سواء طبيعية أو قيصيرية، قد يكون بلون أحمر أو بني، فهو يعتبر نزول دم.
النزيف المهبلي بعد الجماع
المرأة
يعد نزف الدم المهبلي بعد الجماع أمراً شائعاً، ورغم إطلاق مصطلح نزف الدم "المهبلي" على هذه الحالة إِلا أن أغلب الحالات، وخصوصاً لدى النساء صغيرات السن، تكون ناتجة من مشاكل في عنق الرحم وليس المهبل.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزتي شيماء؛
تحية طيبة وبعد..
نزول الإفرازات البنية هو أمر شائع بين النساء، وقد يحدث نتيجة التهابات في المهبل أو عنق الرحم، وغالبا ما تصاحبها حكة ورائحة كريهة. والعلاج هنا بسيط يكون بالالتزام بأساليب النظافة الشخصية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت ملك؛
تحية مباركة وبعد..
حدوث نزيف مع الجماع أو بعده غالباً مؤشر على وجود لحمية أو قرحة في عنق الرحم، لذلك أفضل شيء هو فحص عنق الرحم بالعين المجردة والعلاج بعد تحديد السبب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت ريهام؛
نزول دم بعد الجماع يعني غالباً وجود إصابة في عنق الرحم كوجود لحمية أو قرحة، والخطوة الأولى التي يجب اتخاذها هي التوجه للطبيب وعمل فحص لعنق الرحم وقد يتطلب الأمر أخذ مسحة أو عينة من عنق الرحم.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت يسرا؛
لاصقات منع الحمل قد تسبب إفرازات بنية أو سوداء أو حمراء، وقد تنقطع الدورة أو تأتي بنزيف وليس شرطا ان تسبب مشاكل في كل مرة، بمعنى أحياناً قد تسبب أعراضاً وأحياناً لا تسبب أي أعراض فلا داعي للقلق.
8 أسباب للنزيف أثناء الحمل.. تعرفي عليها
المرأة
يضع الحمل ضغطًا كبيرًا على الجسم، ومع نمو الطفل، يمكن أن يؤدي الضغط الإضافي على العضلات والمفاصل والأربطة والأعضاء المحيطة إلى التقلصات وعدم الراحة والنزيف لدى العديد من النساء.
ما يهمك معرفته عن الإفرازات البنية
المرأة
من الشائع جدًا أن تمر فترة من الزمن تكون فيها دورة الحيض لديك غير منتظمة، مرة واحدة على الأقل في حياتك، فقد تتأخر لبضعة أسابيع، وأحيانًا أخرى قد تجيء قبل موعدها، وقد يحصل تباين في شدة النزيف أيضًا.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت مريم؛
الإفرازات البنية غالبا تكون نزفا بسيطا، والمصدر غالبا بطانة الرحم أو عنق الرحم، وينبغي عمل فحص سريري، وسونار مهبلي، ثم الخطوة التالية تحليل هورمونات، وبعدها أخذ عينة من بطانة الرحم وعنق الرحم.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت رزان؛
تأخر الدورة شهرين ثم نزولها بغزارة له سببان رئيسيان:
- الأول هو حدوث حمل مع إجهاض وهذا سهل تشخيصه وعلاجه.
- الثاني هو وجود كيس وظيفي.