صحــــتك

الإغماء

الإغماء
أعراض
قد يكون الإغماء علامة تدل على وجود مشكلة خطيرة في القلب ويجب أن يتم تقييمها من قبل الطبيب المختص..
DefaultImage
استشارات صحية
أنا شخص سليم ولا أعاني من أمراض، لكن تعرضت مؤخرا لنوبة صرعية خلال رحلتي بالطائرة..
استشارات صحية
أصيب الوالد وعمره تقريباً 82 عاماً بنزلة برد حادة نتيجة التهاب فيروسي في الرئتين، ثم لما تم عمل حصص تدليك أصبح لا يتكلم ولا يتحرك وبقيت عيناه مفتوحتان
أمراض
ينطوي إحصار الحُزيمَة، وهو أحد اضطرابات نظم دقات القلب، على تأخر أو انسداد بالمسار الذي تتحرك عبره النبضات الكهربائية في عضلة القلب، مما يسبب اضطراب الدورة الدموية ويقلل من قدرة القلب على ضخ الدم بفاعلية.
حالات إغماء متكررة مسبوقة بارتخاء الجسد
استشارات صحية
عزيزتي؛
فقدان الوعي أو فقدان الإدراك المفاجئ قد يحدث نتيجة لأمراض متعلقة بالقلب كعدم انتظام ضربات القلب، أو أمراض متعلقة بالمخ والأعصاب كأمراض الصرع أو نقص التروية الدماغية أو مرض النوم المفاجئ.
خفة الجسد مع سيلان اللعاب وفقدان الاحساس
استشارات صحية
أشعر بشكل مفاجئ باسترخاء كامل في جسدي، كأن جسدي خفيف جداً، مع عدم القدرة على الوقوف وفقدان الإحساس بمن حولي بشكل كامل وسيلان اللعاب من فمي...
الأعراض المستمرة بعد ارتجاج الدماغ
أمراض
يعاني بعض الأشخاص من الصداع والدوخة والهياج بعد التعرض لإصابة في الدماغ لأسابيع أو أشهر، وتسمى هذه الأعراض مجتمعة بمتلازمة ما بعد الارتجاج.
Vasovagal syncope
أمراض
يحدث الإغماء الوعائي المبهم عندما يفقد الشخص وعيه لفترة قصيرة بسبب محفزات معينة، مثل رؤية دم أو إبرة، أو عاطفة شديدة مثل الخوف أو الرعب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
يؤدي هبوط ضغط الدم إلى الشعور بالتعب والضعف العام والدوخة وضيق التنفس وربما ألم الصدر والإغماء. تجب محاولة كشف سبب هبوط ضغط الدم، وهل يترافق مع نقص في سكر الدم، أو نقص تناول السوائل؟
هل التهاب المعدة يسبب الإغماء؟
استشارات صحية
الحقيقة أن الإغماء ليس عرضًا شائعًا من أعراض التهاب المعدة، إلا لو كان الألم شديدًا للدرجة التي تتسبب في فرط حساسية العصب الحائر وحدوث الدوخة والإغماء أو ما يسمى برد الفعل الوعائي للعصب الحائر
ما سبب الإغماءات المتكررة؟
استشارات صحية
ابننا العزيز؛
الشكاية من الخوف والكوابيس ليست أمراً غير معتاد بعد حالة إغماء وتوقف قلب مفاجئ، وتتحسن هذه الحالة مع الوقت كون الحالة القلبية التي أدت إلى توقف القلب قد تم علاجها وضبطها.
هل الجوع يسبب الدوار والإغماء؟
استشارات صحية
من الممكن أن يحدث شعور بالدوار عند الشعور بالجوع، نتيجة انخفاض نسبة السكر في الدم. لكن، لا يجب أن يصل إلى الحد الذي يوشك فيه الإنسان على الإغماء.