صحــــتك

الأغذية الوظيفية

ما هي الأغذية الوظيفية؟
تغذية
الأغذية الوظيفية لها تأثير إيجابي على الصحة، ويزعم المؤيدون لها أنها تعزز الصحة وتساعد على الحد من مخاطر الإصابة بالأمراض.. فما هي حقيقة هذه الادعاءات؟
 الخصائص العلاجية والوقائية للتين
تغذية
يعتبر التين من الأغذية الوظيفية الهامة، لدوره في تحسن الحالة الصحية أو الحد من مخاطر حدوث بعض الأمراض، ويرمز التين إلى الحياة الطويلة في مختلف الثقافات، لما يتمتع به من خصائص علاجية متعددة أثبتها العلم الحديث بالتجارب السريرية.
التين...حلو الطعم ومثالى الفائدة
تغذية
التين، فاكهة حلوة الطعم، خفيفة النكهة، ذات فوائد متعددة، وشكل جميل وهي علاج بلا مضاعفات لأمراض عديدة، كما أنها قليلة السعرات، وغير حاوية على الكوليستيرول.. ماذا يريد الإنسان أكثر من ذلك؟
Ginger
استشارات صحية
الزنجبيل، خاصة الطازج، من الأطعمة المميزة التى تقي وتعالج الكثير من الأمراض، وقد استعملها أجدادنا بنجاح فى علاجاتهم المختلفة وطبهم التقليدي، وجاء الطب الحديث والدراسات السريرية لتثبت صحة الطب التراثي، بل زادت عليه فوائد جمة، فاستحق وصف "غذاء وظيفي".
أمراض خطيرة يحاربها الزنجبيل
تغذية
تتعدد فوائد الزنجبيل الغذائية والصحية، وأثبتت البحوث وظائفه المتعددة في الوقاية والعلاج من أمراض خطيرة التي نشير لأبعضها هنا، فهو أحد أهم "الأغذية الوظيفية"
رfunctional ingredient
تغذية
الغذاء الوظيفي هو أي طعام صحي ثبتت علميا قدرته على تعزيز الصحة ومقاومة أمراض بعينها، مما يعني أن وظيفته في الوقاية والعلاج تتجاوز وظيفته الأساسية كعنصر غذائي، وآثاره المفيدة لصحة الإنسان لا يفسرها محتواه التغذوي من الفيتامينات والمعادن وغيرها.