صحــــتك

الأظافر

ما هو انعِدام الأظفار (اللاظفرية) وما أسبابها؟
أمراض
هل يمكن أن تقابل شخصًا لا يملك أظافر قط؟ هل اعتقدت أنه قضم أظافره بنفسه؟ أم هي حالة صحية؟ وإن كانت كذلك، هل هي مكتسبة أم وراثية؟ تابِع القراءة لتعرف إجابات كل هذه الأسئلة.
nail polish
الحياة الصحية
قبل إجراء أي عملية جراحية، قد يطلب الجراحون أحياناً من المريضات إزالة طلاء الأظافر، فما السبب؟
استشارات صحية
ظهور بقع بيضاء على الأظافر.. هل له دلالات مرضية؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت منة؛
أقترح مراجعة طبيب جلدية لأنه غالبا سيكون السبب له علاقة بحساسية جلدية أو نوع الجوارب وليس سببا جراحيا، وقد نحتاج للاطمئنان على الدورة الدموية في القدم بمتابعة لون البشرة والبحث عن موضع شريان القدم.
كيف يتم علاج الظفر الغائر في اللحم؟
استشارات صحية
الأخ محمد؛
الظفر الغائر بالقدم مشكلة طبية منتشرة جدا، وأهم أسبابها ارتداء حذاء ضيق أو عمل تنظيف أو تجميل للأصابع بمراكز غير متخصصة أو المبالغة في قص الظفر. وعلاج كل الحالات ليس واحدا. والجراحة الآن ليست الحل الأمثل كبداية.
الظفر المغروس.. أسبابه ونصائح للتخلص منه
المرئيات
الظفر المغروس.. أسبابه ونصائح للتخلص منه
مسمار القدم
معلومة تهمك
مسمار القدم هو عبارة عن خلايا جلد ميتة سميكة لها شكل دائري، تنتج من الاحتكاك الزائد أو الضغط الشديد على المنطقة، حيث يظهر غالبا في باطن القدم وأحيانا على إصبع القدم الصغرى من الخارج.
الظفر المنغرز.. أسبابه وكيف يعالج؟
معلومة تهمك
تنشأ مشكلة الظفر الغائر أو المنغرز، عندما ينغرس جزء من ظفر إصبع القدم الكبير في اللحم المحيط به، سواء من الجهتين أو من جهة واحدة، مسبباً احمرار الإصبع مصحوبا بانتفاخ وألم، ويمكن أن تمتلئ بالقيح الأبيض أو الأخضر.
DefaultImage
استشارات صحية
حضرة السيدة هالة؛
قد تكون زرقة الظفر ناجمة عن نقص في التروية، وهذا يتطلب فحص نبض القدم لدى طبيب الأوعية.
أظافر
الحياة الصحية
أثبت العلم الحديث أن للأظافر وظيفة ودورا هامين، فهي تمثل المرآة التي تعكس حقائق خفية، ويمكن أن تكون خطيرة أحيانا، عن الواقع الصحي للجسم
قدمين 1
الحياة الصحية
قد تعاني أقدامنا أحيانا بعض المشكلات التي لا نعيرها اهتماما أو لا ندرك أبعادها، وسنقدم هنا شرحا وافيا للتعريف بالأسباب الكامنة وراء كل حالة قد تظهر على قدميك