صحــــتك

الأطفال الخدج

DefaultImage
استشارات صحية
بنتي 4 شهور، بعد التطعيم حدث لديها إسهال مع تقيؤ وسخونة، أعطوها في المستشفى محاليل توقف التقيؤ، ولكن فعاليتها قليلة، أرجو الإفادة.
DefaultImage
استشارات صحية
ازرقاق الحشفة ما بعد الطهور واستمرار ذلك لعدة أشهر عند طفلي وعمره أحد عشر شهراً الان علماً بأن ختانه تم في شهره الأول ؟
DefaultImage
استشارات صحية
لاحظت أن ابنتي ذات الأربعة أشهر تحرك رأسها يمينًا ويسارًا بسرعة أثناء النوم، مع العلم أن هاذه العادة قد تكررت لديها، هل هذا أمر خطير؟
DefaultImage
استشارات صحية
حفيدتي عندها 6 أشهر، واكتشفنا أن الجهاز التناسلي لديها مبهم، وعند عمل التحليل اتضح أنها xy، ما هي الإجراءات التي نتبعها؟
DefaultImage
استشارات صحية
طفلي عمره شهران، وفتحة اليافوخ الأمامية لديه صغيرة، مع العلم أن محيط الرأس لديه طبيعي، وهو 39، هل هذا طبيعي أم هناك أمر خطير؟
DefaultImage
استشارات صحية
ابنتي عمرها شهران، ونافوخها صغير، واقترب من أن ينغلق، هل يسبب لها هذا الأمر مشكلات؟ وهل هناك خطورة عليها؟
قطع الاحتلال الوقود والكهرباء عن القطاع تهدد حياة 130 طفل خداج
أخبار طبية
في ظل الحرب الحالية في غزة ورفض الاحتلال الإسرائيلي دخول الوقود، يواجه أطفال خُدَّج خطر الموت بسبب نقص الكهرباء في المستشفيات.
أشك أن طفلي ابن الشهرين لا يرى
الطفل
تشرح هذه المقالة انقطاع النفس وبطء القلب عند الأطفال الخدج، وأسباب كل منهما، والآثار طويلة المدى، وخيارات العلاج المتاحة:
ما يهمك عن أطفال الخدج أو الأطفال المبتسرين
الطفل
كانت الولادة المبكرة هي السبب الرئيسي لوفاة الرضع، أما اليوم، فتحسنت جودة رعاية الأطفال حديثي الولادة، وكذلك معدلات بقاء الأطفال الخدج على قيد الحياة.
المكملات الدهنية لحماية أعين الخدج من العمى
معلومة تهمك
قال علماء سويديون، إنهم توصلوا لاكتشاف يمنح أملاً جديداً لحماية الأطفال الخدّج من العمى الناجم عن الإصابة باعتلال الشبكية.
علماء أمريكيون يؤكدون نجاح تجربة أول رحم اصطناعي
معلومة تهمك
تمكن علماء أميركيون مؤخراً من تطوير رحم صناعية تشبه الكيس، في مسعى لحماية حياة الأطفال الخدج (الرضع) الذين يولدون في فترات مبكرة جداً، وبحسب دراسة نشرت في "جورنال نيتشر كومينيكايشنز" فإن العلماء استطاعوا تطوير الرحم من خلال محاكاة الرحم الأصلية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت السائلة الكريمة؛
شكرا لثقتك وتواصلك مع موقعنا،
من الشائع حدوث الإمساك عند المواليد الخدج، وذلك بسبب نقص حركة الأمعاء، ونقص النضج العصبي فيها، ولكن سرعان ما تزول معظم حالات الإمساك بعد بضعة أشهر من الولادة.