صحــــتك

الأسنان اللبنية

سقوط الأسنان اللبنية .. كل ما عليك معرفته
الطفل
عادةً ما تسقط الأسنان اللبنية لدى طفلك بين عمر 6 و12 عاماً، ولكن غالباً ما تسقط أسنان معينة قبل غيرها. فهل من معلومات عليك معرفتها حول هذا الأمر؟
العناية بصحة فم وأسنان الطفل الرضيع
الطفل
يتفق معظم أطباء أسنان الأطفال على أن رعاية الأسنان المنتظمة يجب أن تبدأ في عمر السنة، مع فحص الأسنان مرتين على الأقل كل عام.
الطفل
الأسنان اللبنية مؤقتة وستسقط على أي حال، فإذا تسوست، هل يمكننا تركها بدون حشوة حتى تسقط وتظهر الأسنان الدائمية؟  
الأسنان اللبنية ومواعيد بزوغها وسقوطها
المكتبة الطبية المصورة
وجود نقاط بيضاء في أسنان رضيعتي
استشارات صحية
النقاط البيضاء على سطح الأسنان اللبنية قد تشير لنخر باكر وسطحي في السن، ويحدث ذلك بسبب التلامس المديد لسطح السن مع الحليب كما يحدث عند نوم الطفل وهو ما يزال يرضع من أمه أو من زجاجة الحليب.
أمراض مزمنة ومشكلات صحية ترتبط بحالتك النفسية
استشارات صحية
تساقط الأسنان اللبنية المبكر بعمر سنتين له دلالات مرضية كثيرة.
قد تكون الحالة لها علاقة بنقص أو زيادة الفوسفات العائلية الوراثية.
الأسنان الدائمة ومواعيد بزوغها
معلومة تهمك
السن، هو أقوى عضو في جسم الإنسان، وتقوم الأسنان بالعديد من الوظائف مثل المضغ، فمم يتكون السنّ؟ وما هي الأسنان المختلفة في الفك؟
لثة رضيعي زرقاء والسن لا يخرج منها
استشارات صحية

الأخت الكريمة،
تحية طيبة وبعد.
قد يتأخر أحد الأسنان اللبنية الباكرة بالظهور لأسباب بنيوية تتعلق ببنية السن ومكانه. وتلون اللثة باللون الأزرق الداكن المائل إلى الخضرة يدل على أن السن في طور الظهور.
حوادث أسنان الأطفال.. كيف تتصرف؟
الطفل
المعرفة بكيفية التعامل مع حالات طوارئ الأسنان يشكل الفرق بين أن يحافظ طفلك على سنه الدائم أو يفقده، وسنناقش في هذا المقال حالات طوارئ الأسنان الشائعة وكيفية التعامل معها من قبل الأبوين، أو من قبل من يقوم على رعاية الأطفال.
أسباب تسوس أسنان الأطفال
الطفل
يتكرر الموقف عندما يأتي الأب أو الأم ومعهما طفلهما إلى عيادات الأسنان، وتبدأ الشكوى من أسنان طفلهما التي تجعله لا ينام الليل بسبب الألم، أو قد تكون الشكوى من منظر التسوس القبيح الذي يغزو أسنان طفلهما.
طفلة العامين وتسوس الأسنان.. نصائح علاجية
استشارات صحية
الأخ إبراهيم؛
الأطفال في عمر ما قبل السنتين يمكن أن يصابوا بالتسوس الشديد المعروف بتسوس الرضع أو تسوس الرضاعة، نتيجة للرضاعة أثناء النوم مما يسبب تراكم اللبن حول الأسنان.
سقوط الأسنان
الحياة الصحية
عندما تسقط سن واحدة أو أكثر نتيجة إصابة أو لسبب ما فلا تجزع، فمن الممكن في بعض الأوقات زرع أسنان دائمة قد سقطت، لكن لا يتم ذلك إلا باتباع خطوات على الفور قبل زيارة طبيب الأسنان.