صحــــتك

الأسنان

سقوط الأسنان اللبنية .. كل ما عليك معرفته
الطفل
عادةً ما تسقط الأسنان اللبنية لدى طفلك بين عمر 6 و12 عاماً، ولكن غالباً ما تسقط أسنان معينة قبل غيرها. فهل من معلومات عليك معرفتها حول هذا الأمر؟
صحة
صحة الفم يمكن أن تتأثر سلبياً ببعض الأدوية، والتي قد تؤثر على الأسنان أو اللثة أو بطانة الفم، فما هي هذه الأدوية وما تأثيراتها؟
أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من اصفرار الأسنان
صحة
نتعرف في هذا المقال عن كل شيء عن اصفرار الأسنان، وأفضل العلاجات المنزلية لتبييضها، بجانب الأسباب التي تتسبب فيه وأكثر من ذلك.
تنظيف الأسنان بالخيط وجهاز الإرواء الفموي
الحياة الصحية
معظمنا يعرف خيط الأسنان العادي والتقليدي، ويَنصح أطباء الأسنان باستخدامه للحصول على صحة فم مثالية، لكنْ هل سمعتم بخيط الأسنان المائي؟ تابِع هذا المقال للتعرف عليه.
الطفل
لو قدّمنا لطبيب الأسنان سِنَّيْن لهما نفس النوع والحجم، فإن لديه طريقة تُمَكِّنه من أن يخبرك إذا كان صاحبُهما طفلًا يبلغ من العمر 12 عامًا، أو أنه شخص بالغ. يَكْمُن السرّ في وجود حِلَم الأسنان أو الأسنان المشرشرة، تعرَّف عليها أكثر في هذا المقال.
التهاب اللثة
المرئيات
التهاب اللثة من الأمراض الشائعة جدًا، والذي غالبًا ما يَنتُج عن عدوى بكتيرية، وإذا تُرِك دون علاج، فإنه يمكن أن يصبح عدوى أكثر خطورة.
6 أفكار لبانكيك صحي ولذيذ
تغذية
ماذا يقول العلم عن شراب القيقب (الميبل) وفوائده الصحية؟ هل من الممكن أن يكون شرابٌ حلوُ المذاق مفيدًا لصحتك؟ تابع القراءة لتعرف أكثر.
10 أسرار للحصول على أسنان أكثر بياضاً
أعراض
هذا المقال سيعطيك بعض الخطوات المنزلية للحصول على ابتسامة أكثر بياضًا وإشراقًا، كما سيساعدك في معرفة أسباب تصبّغ الأسنان، وشرح بعض الخطوات لتجنّب ذلك.
صحة الفم.. هل هذه المواد والسلوكيات مفيدة أم ضارة؟
أمراض
يرتبط مرض السكري ارتباطًا وثيقًا بمشكلات صحة الفم، تابع القراءة لمعرفة أهمها وكيفية الوقاية منها:
العناية بصحة فم وأسنان الطفل الرضيع
الطفل
يتفق معظم أطباء أسنان الأطفال على أن رعاية الأسنان المنتظمة يجب أن تبدأ في عمر السنة، مع فحص الأسنان مرتين على الأقل كل عام.
DefaultImage
استشارات صحية
هل لألم الضرس والفك علاقة بأمراض القلب؟
تنظيف الأسنان وألم العصب الخامس
تغذية
كيف للطب البديل والأعشاب تسكين ألم الأسنان؟ تابع القراءة لتعرف الإجابة.