صحــــتك

الأسبرين

فوائد استخدام الأسبرين وقائيا
استشارات صحية
أنا اتناول علاج بيزوكور وأفكر بتناول الأسبرين وقائيا، فهل يمكنني ذلك؟
فحوصات وعلاجات
دواء أبيكسابان هو نوع من الأدوية التي تعرف باسم مضادات التخثر (مميعات الدم)، والتي تجعل الدم يتدفق عبر الأوردة بسهولة أكبر.. فما استخداماته وآثاره الجانبية؟
استشارات صحية
عندي سكري وضغط وعملت عملية استئصال سرطان مثانة سطحي، وعندي تضخم شديد في البروستاتا، وقمت بتركيب دعامات وأتناول أدوية سيولة وتسبب لي بيلة دموية
معلومة تهمك
توقفت دراسة كبيرة تمت لاختبار جدوى عقار الأسبرين في وقاية مريضات سرطان الثدي من تكرار الإصابة بالسرطان بعدما تبين فشل الأسبرين في ذلك.
متى يمكن لكبار السن تناول الأسبرين وكيف؟
استشارات صحية
استخدام الأسبرين للوقاية من أمراض القلب وجلطات المخ هو أمر ينصح به بعد عمل العديد من التجارب السريرية على مئات آلاف المرضى، وهذا طبقا للعديد من التوصيات مثل جمعية القلب الأميركية والجمعية الأميركية لمرض السكر.
متلازمة راي والأسبرين وأعراضها
الطفل
متلازمة راي هي حالة نادرة وخطيرة تسبب تورم الكبد والدماغ، وتؤثر غالبًا على الأطفال والمراهقين أثناء التعافي من عدوى فيروسية كالإنفلونزا أو الجدري المائي.
الكدمات
استشارات صحية
الأخ محمد؛
شفاكم الله وعافاكم، وبعد..
الكدمات والإصابات قد تحدث تجمعات دموية، ويزيد هذا الاحتمال عند من يتناول الأسبرين بشكل منتظم، لأن الأسبرين يحدث سيولة فى الدم. وعدم النوم قد يكون بسبب وجود تجمّع إما دموي أو صديدي مكان الجرح.
نزيف الأنف وتناول الأسبرين
استشارات صحية
الأخ بدر؛
تحية طيبة وبعد..
ينصح بتناول الأسبرين مدى الحياة للمرضى الذين لديهم دعامات في شرايين القلب. وإذا سبب الأسبرين متاعب هضمية أو نزفية يمكن وقفه خاصة عند الذين أعمارهم أكثر من سبعين سنة.
الأسبرين الساحر.. هل فقد سحره؟
الحياة الصحية
لا تقتصر فوائده على تسكين الألم ولكنه أيضاً مضاد للالتهاب ويمنع التجلط، ما يجعله مفيداً في الوقاية من الجلطات، فما هي الفوائد المؤكدة للأسبرين؟
البراز الأسود.. هل يجب إيقاف الأسبرين؟
استشارات صحية
الأخ محمد؛
بالطبع لون البراز الأسمر يحتاج لعمل منظار للمعدة وتقييم الموقف والتأكد من وجود قرحة أم لا ومن ثم علاجها بالشكل المناسب، أو وجود تمدد في الأوعية الدموية أو التهابات أو لحمية أو غيرها.
الرضاعة الطبيعية والأدوية
المرأة
يتساءل الكثيرون حول مخاطر تناول الأدوية أثناء فترة الرضاعة، وما قد يتعرض له الطفل من مخاطر، وقد يتخيل البعض أن حتى الكميات الصغيرة قد تضرّ بدماغ الطفل ونموه، لكن يمكن تناول معظم الأدوية أثناء الرضاعة.
قصور الدرقية والأسبرين وقرحة المعدة.. علاقة معقدة
استشارات صحية
الأخت سارة؛
لن أطيل عليك الحديث في تعقيدات اضطراب الغدة الدرقية وعلاقة الأسبرين بقرحة المعدة، فغالباً أنك قتلته بحثاً، لكن سأكون أكثر تركيزاً في الإجابة عن سؤالك المباشر في الاستفسار الذي أرسلتِه.