صحــــتك

الأدوية

زيادة الوزن قد يكون سببها بعض الأدوية التي تتناولها
صحة
هناك عوامل يمكن أن تسهم في زيادة الوزن، لكن أحد الأسباب التي قد يتجاهلها كثير منا هي الأدوية الموصوفة لنا، فهناك العديد منها قد يسبب زيادة في الوزن.
تفاصيل عن الموت المفاجئ بطل مسلسل فريندز: الكيتامين بجرعة زائدة.
أخبار طبية
أثار موت بطل مسلسل فريندز ماثيو بيري ضجة إعلامية كبيرة، وأكدت وسائل الإعلام أن سبب الوفاة هو تعاطي جرعة زائدة من الكيتامين، تابِع التفاصيل في هذا الخبر.
DefaultImage
استشارات صحية
أتناول دواء اسمه نيوديمنت، وأريد تركه، فقد أصبحت مدمنًا عليه، وهو ليس من أنواع المخدرات، ولكن كيف لي أن أبتعد عنه وأسحبه من جسمي؟
جيمتيسا.. أقراص فموية لعلاج أعراض فرط نشاط المثانة
فحوصات وعلاجات
يعاني المصابون بمرض فرط نشاط المثانة من أعراض مزعجة قد تعرقل حياتهم الطبيعية، بالإضافة إلى التسبب بشعورهم بالإحراج. يُستخدم دواء جيمتيسا (Gemtesa)، وهو الاسم التجاري للمادة الفعالة فيبيجرون (Vibegron)، بمعدل قرص واحد يومياً لعلاج هذه الأعراض.
فايزر تعلن عن فعالية عقار "باكسلوفيد" المضاد لكوفيد 19
أمراض
يُستخدم دواء باكسلوفيد في علاج مرض كوفيد-19 الذي ينشأ عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد الذي سبب الجائحة العالمية الخطيرة، وقد ثبتت فاعلية هذا الدواء، ولكن هل له عوارض جانبية يجب الانتباه لها؟
الآثار الجابية للأدوية التي لا ينبغي عليك تجاهلها
صحة
عند قراءة نشرة الدواء، تظهر آثار جانبية مخيفة. يسلط هذا المقال الضوء على آثار معينة يجب مراقبتها بعناية، وطلب المساعدة الطبية في حال ظهورها.
الجريب فروت
الحياة الصحية
هل من الممكن أن يؤثّر تناولك لثمرة الجريب فروت أو عصيرها على أدويتك التي تتناولها؟ تابع القراءة لمعرفة قائمة الأدوية التي تتأثر بالجريب فروت.
الأدوية الموصوفة طبيا
الصحة النفسية
الأدوية القانونية هي أكثر الأدوية شيوعاً، والتي قد يُساء استخدامُها، ويمكن لبعض الأدوية أن تُسبِّب إدماناً وتكون خطيرة إذا تم استخدامها بطريقة خاطئة، تعرَّف على أكثرها شيوعًا في هذا المقال:
أدوية تجعلك تشعر بالإرهاق
صحة
تم تصميم معظم الأدوية لعلاج مشكلة معينة، ومع ذلك غالباً ما تمتد تأثيراتها إلى بعض الأعضاء والوظائف الأخرى غير المستهدفة، مما قد يتسبب في تأثيرات جانبية غير مرغوب فيها..
نصائح دوائية صيدلانية
الحياة الصحية
تعد الأدوية جزءاً أساسياً من فترة التعافي من أي مرض، فمن البديهي أن تتوجه إلى الصيدلية فور خروجك من عيادة الطبيب للحصول على الأدوية اللازمة. ولضمان رحلة تعافي سليمة لا بد من اتباع بعض النصائح.
كل ما عليك معرفته عن الحقن الوريدية
الحياة الصحية
يتوجب أحياناً إعطاء بعض الأدوية عن طريق الحقن في الوريد، وهذا يعني أنه يتم إعطاؤها مباشرة داخل وريدك باستخدام إبرة أو أنبوب. فمتى يتم استخدام هذه التقنية لإعطاء الدواء؟ وكيف يتم ذلك؟
3- الأدوية الفموية أو الحقن لعلاج الصدفية
الحياة الصحية
خلال شهر رمضان، قد يحتاج الأشخاص الذين يتناولون أدوية للأمراض المزمنة مثل السكري ومرضى القلب ويرغبون في الصيام إلى تعديل جرعة الدواء من قبل أطبائهم.