صحــــتك

اكتئاب ما بعد الولادة

DefaultImage
استشارات صحية
أنجبت للمرة الثانية ولادة قيصرية، كان دم النفاس قليلًا جدًا ومتقطعًا، أتممت الأربعين وما زلت ألاحظ قطرات دم بُنّية اللون. اليوم مَرّ 54 يومًا على ولادتي، ولا أعلم إن كان حيضًا أم استحاضة، وهل عليّ زيارة الطبيب؟
المرأة
بعض المواد الكيميائية الشائعة قد ترتبط باكتئاب ما بعد الولادة، مثل المواد الموجودة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية ومغلفات المواد الغذائية، وغيرها.
فقدت كل من حولي بسبب الاكتئاب والآن نادمة
أخبار طبية
حبوب جديدة تم ابتكارها خصيصًا لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة في الولايات المتحدة، المزيد من التفاصيل في هذا المقال.
دواء زورزوفاي أول علاج فموي لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة
الصحة النفسية
سنتناول في هذا المقال كل المعلومات التي تخص دواء زورزوفي (Zurzuvae) من حيث الاستخدامات وآلية العمل، والآثار الجانبية المتوقعة، كما سنعطي نبذة عن اكتئاب ما بعد الولادة.
اكتئاب ما بعد الولادة
انفوغراف
هل تعانين الحزن وفقدان الشغف والتعب.. قد تكونين مريضة بالاكتئاب..
٢٠ شيئاً لا يجب عليك فعله عند زيارة مولود جديد
الطفل
فور سماع خبر قدوم المولود الجديد، يتشوق المعارف لزيارة الأم من أجل التهنئة والمباركة بالحدث السعيد. لكن هناك أمور يجب تجنبها أثناء هذه الزيارات...
معلومة تهمك
يمثل دخول طفل جديد إلى حياة كلا الوالدين مرحلة انتقالية صعبة، يشوبها التعب والتوتر الذي ينجم عن رعاية المولود، والتفكير بالعمل والمسؤوليات الجديدة والحالة المادية، ولهذا السبب أجرى باحثون دراسة لكشف مدى تأثير إجازة الأمومة على الصحة النفسية للأم.
المرأة
قد تمر بعض السيدات بتجربة الولادة الصعبة التي تسبب لهن الكثير من الندوب النفسية والجسدية. وفي مقالنا هذا نقدم الأسباب المحتملة وراء الولادة الصعبة وطرق التعافي منها.
المرأة
تشعر بعض السيدات بعد الولادة بسعادة مبالغ فيها، وطاقة لا حدود لها، ومشاعر لا تقهر. وقد تكون هذه الأعراض علامة على النشوة بعد الولادة.. فما علاماتها وعلاجها؟
استشارات صحية
ما علاج اكتئاب الحوامل أو اكتئاب ما بعد الولادة؟
خطورة تناول مضادات الاكتئاب على الحامل
استشارات صحية
بالنسبة للأدوية المضادة للاكتئاب، لا ينصح بها وقت الحمل إلا في الضرورة القصوى، وبأقل جرعة ممكنة وأقل عدد ممكن من الأدوية.
حق حضانة الأطفال في حال اكتئاب الأم
استشارات صحية
نعم، يؤثر الاكتئاب على تفكير الإنسان وقراراته وسلوكياته، وتميل القرارات والأفكار للهروب من الواقع والحياة والضغوط. بدليل أن الانتحار إنما يكون أساسا من المكتئبين للبعد عن ألم المرض والحياة.