صحــــتك

اضطرابات النوم

قلة النوم قد تزيد من خطر إصابة النساء بأمراض القلب بنسبة 75%
أخبار طبية
توصلت دراسة إلى أن مشكلات النوم عند النساء الأكبر سناً قد ترتبط بأمراض القلب، إذ ربطت بين قلة النوم وارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب.
حقائق وخرافات عن النوم
أعراض
الكلام أثناء النوم Somniloquy هو اضطراب شائع في النوم يتميز بالتكلم دون قصد أو وعيٍ أثناء النوم، وعادة ما يكون الكلام أثناء النوم غير ضار في حد ذاته.
هل يساعد دواء كويتيابين على النوم؟
الصحة النفسية
ازداد مؤخراً استخدام دواء كويتيابين لعلاج الأرق لدى عامة الناس، بالرغم من استخدامه الرئيسي لعلاج الفصام. فهل يساعد دواء كويتيابين حقًا على النوم؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من غثيان في المعدة مع اضطرابات في النوم، ما السبب؟
أعاني من دوار عند النوم والتقلب في السرير
الحياة الصحية
يمكن أن تؤثّر بعض العوامل التي لا يمكنك أن تضعها بالحسبان، مثل العمر والجنس ومكان إقامتك، على مدى جودة نومك. لذا تابع القراءة لتتعرف أكثر.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من الأرق ورداءة جودة النوم، هل من حل؟
مشاكل النوم
المرئيات
مشكلات النوم هي معاناة كثير من الناس، خصوصاً في ظل التوتر العالمي السائد، الأمر الذي يُلقي بظلاله السلبية على صحة الجسم بشكل عام، وأداء وظائف المخ بشكل خاص.
نقص التنفس المرتبط بالنوم
أمراض
نقص التنفس أو نقص التهوية أثناء النوم هو اضطراب متعلق بالتنفس الذي يقطع النوم الطبيعي، ويمكن تشخيص هذه الحالة بعد استبعاد جميع اضطرابات النوم الأخرى.
ماذا يحدث خلال النوم ولماذا نحن بحاجة إليه؟
الحياة الصحية
تشكل فترة النوم التي يقضيها الإنسان خلال حياته من ربع إلى ثلث عمره، فهل تبادر إلى ذهنك يوماً ما الذي يحدث بالضبط عندما تنام؟
فحوصات وعلاجات
دواء مودافينيل يعزز اليقظة، لهذا يُستخدم من قبل الطلاب خصوصا أيام الامتحانات، كما يُستخدم أساساً لعلاج النعاس المفرط الناجم عن بعض اضطرابات النوم.
استشارات صحية
لدي مشاكل وتوتر وقلق بسبب الإقامة في بلد أجنبي، وكل هذا سبب لي أرقاً واضطرابات نوم.. هل التريبتوفان مفيد لاضطرابات النوم؟