صحــــتك

استسقاء الدماغ

DefaultImage
استشارات صحية
الوالدة تعاني من صداع شديد وألم بالظهر، وبعد استشارة الطبيب، أوصى بإجراء عملية سحب المياه من المخ وتركيب جهاز، فهل تنصح بهذا الإجراء؟ علمًا بأن هناك أعراض جديدة، مثل عدم القدرة على المشي، وثقل في الكلام.
DefaultImage
استشارات صحية
هذه نتيجة أشعة الرنين المغناطيسي، وهل يدل هذا على ارتفاع ضغط المخ، علمًا بأن فحص العين سليم: Mild to moderate supratentorial ventriculomegaly as described, for clinical correlation.
تعرف على الأعصاب الدماغية (القحفية) ووظائفها
معلومة تهمك
تنبثق جميع الأعصاب من الحبل الشوكي، وتنتشر في الجسم لتتحكم بكافة وظائفه، ولكن هناك 12 زوجاً من الأعصاب تنشأ مباشرة من الدماغ، وتعرف بالأعصاب الدماغية أو القحفية.
استشارات صحية
طفلي يبلغ من العمر سنتين وهو طبيعي وذكي، لكن الفحص بين وجود استسقاء دماغي، فهل العلاج واجب؟
استشارات صحية
الاستسقاء الدماغي في الأجنة.. كيف يؤثر على الأم والطفل أثناء الولادة؟
استشارات صحية
الاستسقاء الدماغي يسبب مضاعفات كثيرة منها مشاكل الرؤية.
استشارات صحية
حامل في الشهر السابع وتبين بفحص السونار رباعي الأبعاد وجود استسقاء في دماغ الجنين.. ما العلاج؟
سرطان الدماغ
استشارات صحية
هذه الأعراض قد تحدث بسبب السرطان نفسه، أو بسبب العلاج كالعلاج الإشعاعي مثلاً. وتحدث هذه الأعراض بشكل عام بسبب زيادة ضغط المخ.
مآلآت نزف الدماغ في الأطفال المبتسرين
استشارات صحية
يحدث النزيف الدماغي عند الخدج عادة في المنطقة حول وداخل البطينات الدماغية والتي قد تعرض الطفل المولود لاضطرابات حالية أو لاحقة. وتتجلى الاضطرابات التي يمكن أن تحدث في هذه المرحلة بنوبات توقف التنفس أو اضطراب ضغط الدم.
طفل متلازمة داندي ووكر يعاني صعوبات التعلم
استشارات صحية
الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
تشوه داندي ووكر له درجات بالشدة واسعة المدى، مثلاً، بعض تشوهات داندي ووكر قد تكشف صدفة عندما يجرى فحص طبقي محوري للرأس لسبب عارض كرض أو غيره.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الفاضلة.. تحية طيبة وبعد؛
إن انغلاق الدروز الباكر عند الرضع هو حالة معروفة يحصل فيها التحام باكر بين عظام الجمجمة ما يمنع نمو الرأس، وبالتالي نمو الدماغ.
أعراض وأسباب ونتائج الإصابة بالتصلب الحديبي
الطفل
التصلب الحدبي هو أحد الأمراض الوراثية النادرة التي تؤدي إلى نمو الأورام غير السرطانية (الحميدة) في أجزاء مختلفة من الجسم. فما مضاعفاته وطرق علاجه؟