صحــــتك

استئصال اللوزتين

DefaultImage
استشارات صحية
كيف أعالج التهاب اللوزتين؟
أمراض
هل تعاني من التهاب اللوزتين المتكرر والمزمن؟ وهل نصحك طبيبك بالخضوع لعملية استئصال اللوزتين؟
في هذا المقال ستتعرف على كل ما يهمك حول عملية استئصال اللوزتين
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من البلغم وخروج شيء مثل الحجر الصغير من حلقي!
DefaultImage
استشارات صحية
التهاب اللوزتين لثلاث مرات في ثلاث سنوات متتالية هو استطباب لاستئصالها جراحياً. ولا تتردد في إجراء التدخل الجراحي.
DefaultImage
استشارات صحية
ما ذكرته يتوافق مع التهاب اللوزتين القيحي الحاد، والعلاج الأنسب لهذه الحالة هو الاستئصال الجراحي، خاصة عندما تتكرر حالات الالتهاب أكثر من 5 مرات في السنة وعلى مدى 3 سنوات متتالية. ولا فائدة من أي علاج آخر.
هل ابني يحتاج لعملية استئصال اللوز؟
استشارات صحية
الأخ الفاضل.. تحية طيبة وبعد؛
أسباب استئصال اللوزتين عديدة، ومنها تكرر التهاب اللوزتين أكثر من خمس مرات سنوياً مع الحاجة لعلاج الحالة بالمضادات الحيوية، والسبب الثاني حال كون ضخامة اللوزتين معيقة للبلع أو التنفس، والسبب الثالث حدوث خراج سابق اللوزتين.
DefaultImage
استشارات صحية
الابن العزيز محمد؛
شكرا على ثقتك بموقعنا وتواصلك معنا، وبعد..
ظهور كتلة مكان استئصال اللوز مع بقعة بيضاء يستوجب الكشف جيدا لتحديد طبيعة التورم، وقد يستلزم عمل أشعة مقطعية بالصبغة عند الحاجة، لأن ما حدث ليس شيئا طبيعيا بعد عملية استئصال اللوزتين.
التهابات الحلق المتكررة عند الطفل
استشارات صحية
الأخ آدم؛
إنه لمن الوارد ومن المعتاد رؤيته عند استخدام مضاد حيوي، كل أسبوعين، أن تصبح بقايا الجراثيم الممرضة الموجودة في الحلق عنوداً ومقاومة لأغلب المضادات الحيوية، وتصبح الإصابة مزمنة أكثر، لذا ينصح عند الانتكاسة المقبلة بإجراء زراعة لجراثيم الحلق.
سرطان اللوزتين والشفاء التام
استشارات صحية
الأخت سهام،
بخصوص حالة خالتك - نسأل الله لها الشفاء التام وتمام الصحة والعافية - فهي بحاجة بالفعل لاستئصال اللوزة الأخرى للتأكد من خلوها من المرض، وكذلك استكمال باقي الفحوصات اللازمة لتحديد مدى انتشار المرض من عدمه.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت رشا؛
مشاكل البلعوم ليست بالضرورة متعلقة باللوزتين، بل توجد أسباب أخرى تسبب التهابات بالبلعوم، أما الشخير فيكون سببه ضيق أو ترهل في الأنسجة في مجرى التنفس العلوي.
اللوزتين
استشارات صحية
الأخ رفيق؛
تحية طيبة وبعد..
تكرار الإصابة بالالتهابات الصديدية لأكثر من خمس مرات في السنة هو من أهم الدواعي لاستئصال اللوزتين، ولكن يجب التأكد من انها فعلا التهابات في اللوزتين وليس الحلق.
انقطاع التنفس الليلي
معلومة تهمك
وجدت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يعانون من انقطاع النفس أثناء النوم تكون المناطق المسؤولة عن التفكير وحل المشكلات في أدمغتهم أصغر من الأطفال الذين ينامون بشكل طبيعي.