صحــــتك

استئصال الثدي

التثدي عند الرجال قد يرتبط بخطر الوفاة المبكرة
أخبار طبية
تشير نتائج دراسة جديدة إلى أن التثدي عند الرجال غير المبرَّر يجب أن يتم تقييمه من قبل الطبيب لمعرفة علاقة ذلك بالحالات الصحية الأخرى.
الجانب النفسي ما بعد جرحات ترميم الثدي
فحوصات وعلاجات
في هذا المقال سنتناول الجانب النفسي ما بعد جراحات ترميم الثدي، تابع القراءة لتتعرف أكثر.
مخاطر الإصابة بالوذمة اللمفية بعد سرطان الثدي
المرأة
يمكن أن تحدث الوذمة اللمفية بعد سرطان الثدي، سواء بسبب الورم أو بسبب علاجات السرطان.. فما الوذمة اللمفية؟ وما أسباب حدوثها؟ وكيف يمكن علاجها؟
موسع الأنسجة بعد استئصال الثدي
المرأة
سرطان الثدي من السرطانات الأكثر شيوعاً بين النساء، وما زالت عملية استئصال الثدي إحدى طرق العلاج، وإعادة ترميم الثدي مهمة للكثيرات، فما هو دور موسعات الأنسجة؟
كل ما يهمك معرفته عن جراحة استئصال الثدي
المرأة
استئصال الثدي هو إجراء جراحي لعلاج سرطان الثدي، تتم فيه إزالة الثدي والأنسجة المجاورة له أحيانًا. ولفترة من الزمن، كان استئصال الثدي هو العلاج القياسي لسرطان الثدي.
breast cancer
المرأة
السرطان الفصيصي الموضعي هو حالة غير شائعة تتكون فيها الخلايا غير الطبيعية في الفصيصات أو الغدد الحليبية في الثدي، ولا يندرج ضمن أنواع السرطان.
استئصال كتلة الثدي أو الخزعة الاستئصالية
المرأة
استئصال كتلة الثدي أو الجراحة التحفظية لسرطان الثدي أو الخزعة الاستئصالية (Lumpectomy) إحدى الطرق العلاجية المستخدمة في التعامل مع سرطان الثدي المبكر.
ما مخاطر غرسات الثدي؟
المرأة
إن ترميم الثدي عبارة عن إجراء جراحي يمكن للمرأة من خلاله استعادة شكل الثدي بعد استئصاله؛ أي بعد الجراحة التي يتم فيها استئصال الثدي لعلاج سرطان الثدي أو للوقاية منه.
DefaultImage
استشارات صحية
السائلة الكريمة؛
تحية طيبة وبعد؛
تورم اليد بعد استئصال ورم في الثدي، خصوصاً بعد تفريغ الغدد الليمفاوية تحت الإبط قد يحدث بسبب تجمع السائل الليمفاوي في الذراع واليد، وهذا شائع حدوثه في هذه الحالات.
DefaultImage
استشارات صحية
السائل الكريم؛
ألف سلامة على الوالدة الكريمة..
بالنسبة لآلام الركبة فهي في الغالب ليست بسبب العلاج الكيمياوي، ولكن لا بد من تقييم الأمر بشكل مباشر من خلال الطبيب المعالج لإجراء الفحص الطبي المناسب.
DefaultImage
استشارات صحية
بعد استئصال الثدي قد تحدث بعض المضاعفات غير الخطيرة، وأهمها حدوث تجمع لسائل تحت الجلد. وننصح لو كانت الكمية قليلة بتركها حتى يحدث امتصاص ذاتي، ولو كانت كبيرة يمكن سحبها عن طريق الشفط بإبرة بعد التعقيم الجيد.
أسباب وطرق علاج تورم الذراع بعد استئصال الثدي
المرأة
سرطان الثدي من أكثر سرطانات الثدي شيوعاً عند النساء، ويعالج هذا النوع من السرطان في كثير من الأحيان باستئصال الثدي، والذي قد يسبب التورم الليمفاوي للذراع.