صحــــتك

استئصال البروستاتا

DefaultImage
استشارات صحية
قمت باستئصال جزئي للبروستات بالمنظار، وبعد شهر ونصف ما زال هناك بعض الالتهاب في القضيب، وإحساس دائم بلزوم التبول، فما التشخيص لحالتي، وما هو الدواء؟
DefaultImage
استشارات صحية
أجريت عملية البروستاتا جراحيًا قبل 5 أشهر، وحاليًا لدي انسداد في عنق المثانة، وقال الطبيب بضرورة إجراء عملية بالمنظار يتم من خلالها فتح شق لعنق المثانة، فهل هذا الإجراء خطير؟ وهل يسبب سلس البول؟
DefaultImage
استشارات صحية
كيف يمكن تحسين القدرة الجنسية بعد استئصال غدة البروستاتا؟
علاج تضخم البروستاتا يسبب القذف المرتد
استشارات صحية
غالب أدوية البروستاتا تسبب قذفا عكسيا مؤقتا للسائل المنوي داخل المثانة، بمعنى أن القذف يرجع طبيعيا إذا امتنعت عن أخذ الدواء لكن ستشعر بمشاكل التبول.
النشوة الجنسية الجافة
الحياة الصحية
تحدث النشوة الجنسية الجافة عندما يبلغ الرجل الذروة الجنسية من دون أن يقذف أو يقذف كمية قليلة جداً من سائل المني.. فما السبب؟ وهل تؤثر هذه الحالة على الإنجاب؟
بالتفصيل.. استئصال البروستاتا بالطريقة المفتوحة
فحوصات وعلاجات
استئصال البروستات بالطريقة الجراحية المفتوحة هو عملية تُجرى عادة لتخفيف أعراض المشكلات البولية الناتجة عن تضخم البروستات، وهي الحالة التي تُسمى بتضخم البروستات الحميد (BPH).
مخاطر ونتائج استئصال البروستاتا عبر الإحليل
فحوصات وعلاجات
استئصال البروستاتا عبر الإحليل هو نوع من أنواع جراحة البروستاتا يُجرى لتخفيف أعراض المشاكل البولية المتوسطة والحادة التي يسببها تضخم البروستاتا الحميد.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ بشير؛
تحية طيبة وبعد..
أنت لا تتبول لإن البول ينزل في القسطرة، ولكن هذا الشعور هو نتيجة انقباضات بالمثانة نتيجة وجود القسطرة البولية داخل المثانة، ومن الممكن أخذ دواء السولفيناسين 5 مغم بعد استشارة الطبيب المعالج.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ شعبان؛
تحية طيبة وبعد..
صعوبة التبول التي تحدث بعد عمليات البروستاتا بعد حدوث تحسن بالبول قد تنتج بسبب حدوث ضيق بمجرى البول، أو ضيق بعنق المثانة أو بقايا بروستاتا لم تستأصل، لذا يجب عمل أشعة صاعدة بالصبغة على مجرى البول والمثانة.
DefaultImage
استشارات صحية
السيد مصطفى؛
بعد التحيه..
عادة ما يحدث ضعف بالانتصاب أو عدم القدرة على الانتصاب بعد جراحات الاستئصال الجذري لسرطان البروستاتا، وليس لجراحة استئصال التضخم الحميد للبروستاتا.
سرطان البروستات
استشارات صحية
الأخ حسين:
تحية طيبة وبعد..
لتشخيص سرطان البروستاتا ومعرفة أفضل أنواع العلاج، يتطلب عمل بعض الفحوصات مثل:
- فحص إكلينيكي للبروستاتا من قبل طبيب المسالك المختص.
- تحليل دلالات أورام البروستاتا PSA ،free & total.
مريض
استشارات صحية
تضخم البروستاتا نوعان: تضخم حميد - أو تضخم خبيث.. وعلاج كل نوع من النوعين مختلف تماماً، والآثار الجانبية التي تحدث تختلف باختلاف نوع التضخم وطريقة العلاج....