صحــــتك

ارتفاع ضغط الدم

أهم الخرافات الشائعة حول ارتفاع ضغط الدم
أمراض
إن معرفة الحقائق التي تخص ارتفاع ضغط الدم تساعد على اتخاذ تدابير ناجحة تجاهه، ويعتبر دحض الخرافات المتعلقة به واحدًا من تلك التدابير الذكية.
التأثيرات الضارة من الحرب على مرضى الضغط
صحة
تأثير الحرب على مرضى الضغط يمثل مشكلة صحية خطيرة، كما أن التوتر والقلق يزيدان من مخاطر الإصابة بمضاعفات خطيرة. تابع القراءة لتتعرف أكثر عن الموضوع.
كثرة الجلوس تؤثر سلباً على صحة كبار السن
أخبار طبية
يقول الخبراء إن كثرة الجلوس لفترات طويلة يمكن أن تؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية لدى كبار السن، أهمها المشكلات المتعلقة بصحة القلب.
تغذية
وفقا لدراسة جديدة فإن تناول المزيد من الطماطم يمكن أن يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 40% تقريبا وخاصة لدى كبار السن. فما صحة ذلك؟
تأثير البوتاسيوم على ضغط الدم
أخبار طبية
أشارت دراسة إلى أن تناول المزيد من البوتاسيوم يُمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، ويُقلّل بالتالي من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والوفاة المبكرة.
وجدت دراسة أن بدائل الملح تقلل بشكل كبير من خطر ارتفاع ضغط الدم
أخبار طبية
تشير الأبحاث إلى أن استخدام بدائل الملح لتقليل تناول الملح بانتظام قد يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، فما تفاصيل هذا الخبر، وما هي بدائل الملح؟
دواء تيرزيباتيد لإنقاص الوزن قد يسبب انخفاضًا ملحوظًا لضغط الدم.
أخبار طبية
في تجارب جديدة، أدى دواء تيرزيباتيد لإنقاص الوزن إلى خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ لدى حوالي 500 بالغ يعانون من السمنة. فهل يمكن استخدام الدواء لخفض ضغط الدم؟
ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم قبل سن الخمسين قد يزيد من خطر أمراض القلب لاحقاً
أخبار طبية
يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول قبل سن الخامسة والخمسين إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
DefaultImage
استشارات صحية
لدي ارتفاع ضغط الدم مع انسداد في الشريان التاجي بنسبة 40%، وأعطاني الطبيب دواء بلافيكس مع دواء إزالة الدهون وكونكور 5، أرجو الإفادة.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ضيق بالتنفس من الجانب الأيسر من الرقبة، مع خفقان ونبض في الرقبة، ولدي ارتفاع بضغط الدم، ما السبب؟
عشريني ويعاني ارتفاع الضغط.. فحوص مطلوبة
معلومة تهمك
يؤدي عدم السيطرة على مرض ارتفاع ضغط الدم إلى ملايين الوفيات كل عام في العالم، وغالبية مرضى ارتفاع ضغط الدم لا يأخذون أدويتهم بانتظام. فهل يمكن ضبط ارتفاع ضغط الدم بإعطاء إبرة واحدة كل ستة أشهر من دواء جديد؟
قسطرة لعلاج ارتفاع ضغط الدم
معلومة تهمك
يؤدي ارتفاع ضغط الدم غير المنضبِط (الذي يكون أعلى من 140/90 في معظم الأوقات) إلى حدوث مضاعفات قد تكون خطيرة. فهل من علاج جديد لارتفاع ضغط الدم؟