صحــــتك

ارتفاع درجة الحرارة

كيف تبقي جسمك دافئاً في الحالات الطارئة دون الحاجة إلى وقود؟
عناية
كيف تُبقي الجسم دافئًا في حالات الحروب والحالات الطارئة، خصوصًا في وقتنا الحالي بعد أن داهم الشتاء أهلنا المحاصرين في غزة، وأضاف على ويلاتهم ويلات أخرى؟
صحة
قد يؤثّر ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف على أصحاب الأمراض المزمنة بشكل كبير، تعرَّف على الأمراض التي تتأثّر سلباً بالحرارة العاليةـ وماذا تفعل لتجنّب هذا التأثير.
الأزمة القلبية
معلومة تهمك
قد يتسبب ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف في بعض الأعراض التي قد يكون بعضُها مميتًا، لكنْ ما العلاقة بين ارتفاع درجات الحرارة والنوبة القلبية؟
ما هي أعلى درجة حرارة جو يمكن أن يتحملها جسم الإنسان؟
معلومة تهمك
أُعْلِن في الأيام القليلة الماضية عن وصول الأرض لأعلى درجة حرارة تم تسجيلها. لكن ما هي أعلى درجة حرارة يمكن لجسم الإنسان أن يتحمّلها؟
تطبيق يمكنه تحويل هاتفك الذكي إلى جهاز لقياس حرارة الجسم
معلومة تهمك
كشف باحثون من جامعة واشنطن عن تطبيق بإمكانه قياس درجة حرارة الجسم، وهو الحل الأمثل عند عدم توفر مقياس حرارة الجسم الاعتيادي.
الحياة الصحية
تختلف درجة حرارة الجسم من شخص إلى آخر بناءً على العديد من العوامل، بما في ذلك عمر الشخص ومستوى نشاطه البدني.
ارتفاع درجة الحرارة والكحة في زمن الكوفيد-19
استشارات صحية
الأخت العزيزة؛
ألف لا بأس على حضرتك؛
أي ارتفاع في درجة الحرارة مع وجود أعراض صدرية أو تنفسية مثل الكحة أو البلغم يجب أن يتم التعامل معها في زمن وباء مثل وباء الكوفيد على أنها كوفيد إلى أن يثبت العكس
ما سبب الحمى وما مضاعفاتها؟
أعراض
الحمى أو ارتفاع درجة حرارة الجسم عرض شائع جدا قد يصيب الأشخاص بكل الأعمار، ويمكن أن تكون الحمى الشديدة من أعراض حالة خطيرة تتطلب عناية طبية فورية.
إجراء فحص الرنين
استشارات صحية
الأخت علياء؛
اخصائي أشعة الرنين المغناطيسي يقوم قبل إجراء فحص الرنين بأخذ الاحتياطات اللازمة وباستبعاد وجود أنواع المعادن التي تتأثر بالرنين المغناطيسي، كذلك يحدد أماكن وجودها وتاريخ وضعها بالجسم.
هل يتسبب الجو الحار بإصابة الحوامل بالسكري؟
معلومة تهمك
أظهرت دراسة كندية جديدة ارتباطاً بين ارتفاع درجات الحرارة جراء الاحتباس الحراري وزيادة عدد النساء اللواتي يصبن بمرض السكري أثناء حملهن، مما يعطي سبباً إضافياً للقلق من هذه الظاهرة العالمية.