صحــــتك

احتقان البروستاتا

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني منذ فترة من الإصابة بمرض البروستات، وأريد أن أسأل: هل هناك عوامل مساعدة على تجنب الإصابة بأمراض البروستات؟ ماذا تنصحون؟
DefaultImage
استشارات صحية
منذ فترة حصل عندي التهاب في الزائدة وتعالجت منها، ولكن لاحظت أن الانتصاب والرغبة الجنسية لم تعد كما كانت، وأيضًا نادرًا ما يحدث انتصاب صباحي؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني منذ 3 أشهر من إمساك شديد غير معروف السبب، والآن أعاني من حرقان البول مع قلة الإدرار، على الرغم من شرب المياه بكثرة.
معلومة تهمك
يعتبر مرض التهاب البروستاتا المزمن من الأمراض الشائعة عند الشباب والكبار من الرجال، ويسبب أعراضاً مزعجة مثل حرقة البول وألم الحوض وتكرار التبول. وهناك أسباب عديدة لحدوث هذا المرض، فكيف يمكن تشخيصه وعلاجه؟
DefaultImage
استشارات صحية
ما تشعر به من أعراض قد يكون بسبب التهاب بالبروستاتا أو مجرد احتقان بالبروستاتا. ومن الممكن الاستمرار على المضاد الحيوي لمدة شهر كامل، مع أخذ دواء بيوسين كبسولة مرتين يوميا ولبوس ديكونچستيل مساء يوميا.
ألم القضيب وخروج المني مع التبول.. التهاب أم احتقان؟
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
أنصحك بالتوجه لإجراء بعض التحاليل، مثل:
- تحليل ومزرعة سائل بروستاتا.
- تحليل بول قبل تحليل سائل البروستاتا وبعده.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ ضياء؛
هذه ليست أعراض التهاب بالبروستاتا بل احتقان بالبروستاتا لإنك شاب غير متزوج.. أنصحك بـ:
- الابتعاد عن الإثارة الجنسية قدر المستطاع.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
غالباً ما تعاني منه هو أعراض احتقان بالبروستاتا، أنت شاب أعزب وتتعرض للإثارة الجنسية، لذا أنصحك بممارسة الرياضة كرياضة الجري أو السباحة أو الابتعاد قدر الإمكان عن الإثارة الجنسية.
آلام الخصية بعد الجماع
استشارات صحية
السلام عليكم أستاذ محمد،
إذا كان السائل ينزل بعد التبول أو التبرز ولونه وقوامه مثل السائل المنوي فهذا يسمى بالوذي ويعني وجود احتقان بالبروستاتا والحويصلات المنوية ولا يعني وجود أي التهاب ويختفي بالعلاقة الزوجية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الفاضل الأستاذ أحمد؛
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
احتقان البروستاتا قد يكون بسبب الاحتقان الجنسي أو التهاب البروستاتا المزمنة، حيث يؤدي تأخر سن الزواج مع التعرض للإثارة الجنسية إلى زيادة إفرازات غدة البروستاتا، ويسبب احتقاناً بها
DefaultImage
استشارات صحية
السائل العزيز أحمد؛
أعراض الإحساس بعدم خروج البول في هذا العمر عند الرجل الأعزب هي غالبا نتيجة احتقان بالبروستات (الموثة) مع عادات غير صحيحة في التبول.