صحــــتك

أوميغا 3

قد تؤدي دهون أوميجا 3 الصحية إلى إبطاء حدوث التليف الرئوي
أخبار طبية
هل يمكن للدهون الصحية الموجودة في المكسرات والأسماك أن تبطئ تطور التندب الرئوي المميت المعروف باسم تليف الرئة، وتؤخّر الحاجة إلى الزراعة؟
عدة أنواع لمكملات أوميغا-3!! الدليل الشامل لتعرف عليها..
الحياة الصحية
تُعتبر مكملات أوميغا 3 من الفيتامينات والمكمِّلات الغذائية الشائعة التي يتم تناولها لفوائدها الصحية المحتملة. يقدم لك هذا الدليل معلومات مهمة عن أنواع المكمِّلات المختلفة، والجرعات الموصى بها، وفوائدها، والمخاطر المحتَملة.
فوائد الفسيخ
تغذية
الفسيخ والرنجة والسمك المملح بشكلٍ عام من الأكلات المفضلة لبعض أقطار الوطن العربي خاصةً في مصر، ويفضل المصريون تناوله في مناسبتي عيد الفطر وشم النسيم.
DefaultImage
استشارات صحية
أود معرفة إذا كانت مكملات الأوميغا 3 تحسن من الحالة النفسية أم لا..
DefaultImage
استشارات صحية
حبوب الأوميغا 3 تعتبر مضادة للأكسدة ومقللة لعلامات الشيخوخة بصفة عامة ومفيدة، وأنصحك بتناولها، كما أنصحك بالعناية الموضعية بالبشرة واستخدام كريمات مضادات الشيخوخة antiaging.
أنواع وفوائد مكملات تعزيز الخصوبة
المرأة
مكملات الخصوبة هي منتجات أو مواد طبية معينة عند استهلاكها، تساعد في تعزيز مستويات الخصوبة لدى الرجال والنساء. فما أنواعها وآثارها الجانبية؟
هل المكملات الغذائية لصحة الدماغ مفيدة؟
الحياة الصحية
الحفاظ على الصحة العقلية من ضرورات حياتنا، وهناك عناصر غذائية مهمة لصحة عقلنا، لذا من الضروري أن يحتوي غذاؤنا على هذه العناصر، أو نحصل عليها من المكملات.
دراسة: مكملات زيت السمك تزيد خصوبة الرجال
معلومة تهمك
تشير دراسة جديدة إلى أن الرجال الذين يتناولون مكملات زيت السمك التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية قد تتحسن خصوبتهم.
مكملات غذائية لتنشيط الذاكرة
استشارات صحية
الفاضل إيهاب؛
تنتشر بالأسواق العديد من المكملات التى تساعد على تحسن الأداء الذهني بصورة عامة ومنه الذاكرة، بعض منها لا يصرف إلا بأمر الطبيب والآخر قد يوجد من دون وصفة دوائية.
تناول فيتامينات ومكملات غنية بأوميجا3 قد يحسن التوحد
معلومة تهمك
تشير دراسة تحليلية إلى أن تناول الأطفال المصابين بالتوحد مكملات غذائية غنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية أوميغا 3 قد يقلل لديهم أعراض المرض. وحلل الباحثون بيانات من 27 دراسة تجريبية شملت في الإجمال 1028 طفلاً مصاباً باضطراب التوحد.
التغذية العلاجية لالتهاب الأذن الوسطى
تغذية
تحدث التهابات الأذن عادة عند الأطفال، لكنها يمكن أن تصيب أي شخص، وهي عادة بكتيرية، لذلك تعالج بالمضادات الحيوية التي قد تفقد فاعليتها في بعض الأحيان نتيجة سوء استخدام المضادات الحيوية لفترات طويلة أو لعدم تحديد الميكروب المسبب للالتهاب.