صحــــتك

أنواع المشي

المشي بالعصا
صحة
مشي النورديك أو المشي الشمالي أو المشي بالعصي.. رياضة شائعة في الدول الإسكندنافية الواقعة في شمال أوروبا، لهذا يطلق عليها اسم المشي النورديك أو الشمالي.
تقنيات المشي الصحي
رياضة
قد يَنظر العديد من الأشخاص إلى المشي باعتباره نشاطاً بسيطاً، غير أن فوائده الصحية كثيرة وتتخطى هذا التصور السائد. في هذا التقرير نتعرف إلى تقنيات المشي الصحي.
المشي لمدة دقيقتين بعد الأكل يؤثر إيجاباً على مستوى السكر في الدم
أخبار طبية
توصلت دراسة أُجريت عام 2022 إلى أنه يمكن خفْض مستوى السكّر في الدم من خلال المشي لمدة دقيقتَين فقط بعد تناول الوجبات.
المشي
المرئيات
يعد المشي طريقة رائعة لتحسين صحتك العامة أو الحفاظ عليها،ولا يقتصر المشي من أجل المتعة واللياقة البدنية على التنزه بنفسك في شوارع الأحياء المحلية،بل هناك العديد من النوادي والأماكن والاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لجعل المشي روتينا ممتعًا في حياتك. فوائد المشي لبعض الأمراض يعتبر المشي عاملا أساسيا لمن يعانون من مرض الربو، فإنه يساعد على تحسين وظيفة الرئتين، كما أنه يقوي الجهاز المناعي الذي يحد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي العلوي الذي يخفف من عوارض الربو ،بالإضافة إلى تحسين المزاج الذي له تأثير كبير على تقليص عوارض الربو. فوائد المشي للجسم يعمل المشي على تقليل خطر الإصابة بالأمراض
2. المشي
معلومة تهمك
المشي هو تمرين سهل وبسيط ومتاح لكثير من الناس، ولا يحتاج إلى معدات خاصة. لا يساهم فقط في إنقاص الوزن، ولكنّه يوفر أيضًا مزايا صحية أخرى.
ماهي-مشية-البطة؟
أمراض
تُعرف مشية البطة علمياً باسم مشية ترندلنبورغ، وهي مشية غير طبيعية تشير إلى مشكلة في الورك، حيث يبدو فيها الشخص وكأنه يترنح من جانب إلى آخر.
فوائد المشي لحياة صحية
المرئيات
المشي هو تمرين رائع وهو أيضًا نشاط يمكنك دمجه في حياتك اليومية. وإذا كان المشي ضمن روتينك ، فاستمر في فعل ذلك أو ابدأ به فإن فوائده الكثيرة بالغة الأهمية.
فوائد صحية للمشي لمدة 15 دقيقة
انفوغراف
فوائد صحية للمشي لمدة 15 دقيقة
المشي لمدة دقيقتين بعد الوجبات يحمي من الإصابة بالسكري
الحياة الصحية
كيف يمكن للمشي لمدة دقيقتين بعد الوجبات أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني؟
14 فائدة للمشي لمدة 15 دقيقة فقط
الحياة الصحية
للمشي حتى لو كان لمدة 15 دقيقة فقط العديد من الفوائد الصحية.. تعرف على فوائده الصحية
للمشي أنواع.. تعرف عليها
الحياة الصحية
نمشي من أجل صحتنا أو لقضاء حوائجنا اليومية، وقد تحول المشي اليوم إلى رياضة خفيفة قائمة بحد ذاتها، تنظم لها سباقات دولية، وهي تناسب كافة الفئات والأعمار، لأنها لا تتطلب جهداً عالياً، وللمشي أنواع مختلفة.. تعرف عليها في هذا المقال.