صحــــتك

إنقاص الوزن

هل الساونا مفيدة لإنزال الوزن؟
جمال
هل تفكر في استخدام حمامات الساونا كجزء من روتينك الصحي؟ هل تعتقد أن الساونا يمكن أن تكون فعالة في تخفيف الوزن؟ تابع القراءة لتعرف أكثر.
دواء تيرزيباتيد لإنقاص الوزن قد يسبب انخفاضًا ملحوظًا لضغط الدم.
أخبار طبية
في تجارب جديدة، أدى دواء تيرزيباتيد لإنقاص الوزن إلى خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ لدى حوالي 500 بالغ يعانون من السمنة. فهل يمكن استخدام الدواء لخفض ضغط الدم؟
مرض الكبد الدهني غير الكحولي
معلومة تهمك
ربما سمعْت عن دواء أوزيمبك أو ويجوفي أو حتى زيباوند لإنقاص الوزن وعلاج السُّمنة، لكن هل تعلم أن هناك دواءً قَيْد التطوير يُسمى ريتاتروتيد في طريقه ليصبح واحدًا من أكثر أدوية إنقاص الوزن وعلاج مرض السكري كفاءة.
قسطرة لعلاج ارتفاع ضغط الدم
معلومة تهمك
يؤدي ارتفاع ضغط الدم غير المنضبِط (الذي يكون أعلى من 140/90 في معظم الأوقات) إلى حدوث مضاعفات قد تكون خطيرة. فهل من علاج جديد لارتفاع ضغط الدم؟
DefaultImage
استشارات صحية
أخذت حقن ساكسيندا لمدة 5 شهور، ونقص وزني، ولكن أوقفتها منذ شهر يوليو، والآن أريد أن آخدها مرة أخرى فهل ينفع؟ وأيضًا أنا انتهيت عند أعلى جرعة وهي 3 مليجرام.
إنقاص الوزن بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي!
الحياة الصحية
انتعشت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بقصص نجاح لأشخاص يستخدمون تقنيات الذكاء الاصطناعي ChatGPT لتحديد النظام الغذائي الأمثل، ووضع خطة للوجبات الصحية خلال هذا النظام.
جراحات السمنة
معلومة تهمك
من المعروف أن السمنة تؤثر على القلب والأوعية الدموية، فما هو تأثير جراحات السمنة على حالة القلب والأوعية الدموية؟
كيف تحسب السعرات الحرارية المحروقة أثناء رياضة المشي؟
الحياة الصحية
تعد ممارسة التمارين الرياضية من المفاتيح الأساسية لحياة صحية، إلا أن العديد يحجمون عن القيام بها تذرعاً بعدم وجود وقت كاف أو بسبب الكلفة المرتفعة لممارسة الرياضة بشكل صحيح.
7 عادات صباحية لتحفيز خسارة الوزن
الحياة الصحية
خسارة الوزن والوصول لوزن مثالي، حلم يداعب الكثيرين وقد يبدو صعب المنال، خاصة أنه يتطلب الكثير من الجهد المبذول والالتزام الصارم وتغيير نمط الحياة؛ إلا أنه يمكن لبعض التغييرات الصباحية الصغيرة والبسيطة إحداث الفارق والمساعدة في فقد الوزن.
هل يستحق مكمل سبرولينا هذه الدعاية؟
استشارات صحية
الأخت أم موسى؛
سبريولينا هو مكمل غذائي مكون من نوع من الطحالب، ويستخدم منذ عشرات السنين نظرا لفوائده على الصحة والتغذية. وتم تصنيفه بعد ذلك كنوع من البكتيريا وليس طحالب فقط.
هل التنويم المغناطيسي لإنقاص الوزن مفيد؟
رياضة
التنويم المغناطيسي (hypnosis) هو حالة من التركيز الداخلي تشبه الغيبوبة، وعادة ما يتم التنويم المغناطيسي بمساعدة معالج التنويم الذي يستخدم كلمات وصوراً ذهنية لوضع المريض في هذه الحالة.
استخدام حساء الكرنب لإنقاص الوزن
تغذية
في النظام الغذائي بحساء الكرنب تتناول كميات كبيرة من الحساء لمدة أسبوع، ويعتقد المتحمسون له أنه نظام لفقد الوزن سريعاً، فما هو هذا النظام؟ وما هي عيوبه؟