صحــــتك

أمراض الكبد

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من آلام في البطن والكتف من الجانب الأيمن، إنزيمات الكبد جيدة، نسبة البيليروبين مرتفعة، التصوير أظهر سلامة المرارة والكبد، ما السبب؟
الكبد
أمراض
نجحت أول تجربة في استخدام كبد خنزير لعلاج فشل الكبد عند الإنسان، فهل سيمكن استخدام كبد الخنزير في عمليات زرع الأعضاء عند الإنسان؟
تمزق الكبد وعلاجه
أمراض
في هذا المقال سنتعرف أكثر على تمزق الكبد، وأسبابه وعلاجه، والمضاعفات التي قد تصيب المرضى المصابين بتمزق الكبد، تابِع القراءة لتعرف أكثر.
DefaultImage
استشارات صحية
هل يجب أخذ أملاح المرارة بعد استئصال المرارة أم لا، ولماذا؟
شرب الكثير من الصودا الدايت قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد
أخبار طبية
تشير دراسة جديدة إلى أن استهلاك الصودا الدايت بكميات كبيرة قد يزيد من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني المرتبط بخلل التمثيل الغذائي.
8 أشياء تدمر كبدك!
أمراض
يعتبر الكبد أكبر أعضاء الجسم وله وظائف عديدة ومهمة لاكتمال العمليات الحيوية في أجسامنا، ومن بين الأدوار العديدة التي يؤديها الكبد: تصفية الدم في الجسم، ومعالجة العناصر الغذائية، وتخزين الطاقة.
أمراض الكبد.. ما أسبابها وما مضاعفاتها؟
أمراض
جمعنا إجابات لبعض الأسئلة التي قد تكون لديك والخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في منع مشكلات الكبد الخطيرة إذا كنت مصابًا بمرض كرون:
استشارات صحية
طفلي بعمر الثلاث سنوات ويعاني عدم تخثر الدم نتيجة نقص فيتامين k، فهل الحالة مزمنة وتستوجب العلاج؟
مرض الكبد الدهني غير الكحولي
أمراض
مرض الكبد الدهني غير الكحولي هو مصطلح يستخدم لوصف تراكم الدهون في الكبد لدى الأشخاص الذين لا يتناولون المشروبات الكحولية أو يتناولون قدراً بسيطاً منها.
DefaultImage
استشارات صحية
اعتلال الكبد يؤدي إلى أعراض جلدية منها الحكة، وهذه الحكة إذا استمرت لفترة طويلة تؤدي إلى تغير في سماكة الجلد، وكذلك لونه فيصبح داكناً مائلاً للاسمرار.
كيف تقي نفسك من أمراض الكبد؟
الحياة الصحية
للكبد أهمية كبيرة في الجسم، إذ يقوم بالعديد من الوظائف الأساسية، وأي خلل فيه يضر بالجسم كله ويؤدي إلى مضاعفات ومخاطر كبيرة قد تصل إلى الوفاة إن لم يتم اكتشافها وعلاجها مبكراً.
الكبد الدهني غير الكحولي.. لحياة أكثر صحة
الحياة الصحية
لا يتوفر، حتى اليوم، علاج لمرض الكبد الدهني غير الكحولي، لكن يعتمد علاج هذا المرض بشكل رئيسي على معالجة أي مرض آخر يمكن أن تكون له علاقة بهذه الحالة.