صحــــتك

أمراض القلب

كثرة الجلوس تؤثر سلباً على صحة كبار السن
أخبار طبية
يقول الخبراء إن كثرة الجلوس لفترات طويلة يمكن أن تؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية لدى كبار السن، أهمها المشكلات المتعلقة بصحة القلب.
زرع بطارية للممثل أرنولد
أخبار طبية
أصيب الممثل الشهير أرنولد شوارزنيغر باضطراب في نظم دقات القلب، واحتاج علاجه إلى زرع بطارية قلب لتنظيم دقاته. تمت العملية بنجاح في 18 مارس 2024.
دواء سيماجلوتايد يحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب
أخبار طبية
ما تزال أمراض القلب هي القاتل الأول للناس في العالم، ومن ضمن العلاجات الجديدة لتقليل خطر الإصابة دواء سيماجلوتايد الذي يُستخدم لعلاج السكري وإنقاص الوزن.
مينوكا MINOCA: النوبة القلبية التي لن تكون مستعدًا لها
صحة
هل تعلم أنك من الممكن أن تصاب بنوبة قلبية وأنت في صحة وعافية؟ تعرَّف على المينوكا، وعلى أسبابها وعلاجاتها في هذه المقالة.
دواء فيناسترايد لتساقط الشعر قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
أخبار طبية
دواء فيناسترايد المستخدم لعلاج الصلع وتضخم البروستاتا لدى الملايين في جميع أنحاء العالم، قد يكون له فائدة غير متوقعة بصحة القلب. تعرف عليها فى هذا المقال؟
مخطط عملية زرع القلب
معلومة تهمك
زرع القلب هو عملية جراحة معروفة، وهناك تساؤل عما إذا كان للقلب عند الإنسان علاقة بشخصيته ومشاعره وأفكاره وذكرياته؟ وهل تتغير هذه الأمور بعد عملية زرع القلب؟
قلة النوم قد تزيد من خطر إصابة النساء بأمراض القلب بنسبة 75%
أخبار طبية
توصلت دراسة إلى أن مشكلات النوم عند النساء الأكبر سناً قد ترتبط بأمراض القلب، إذ ربطت بين قلة النوم وارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب.
تضييق الصمام الأبهري
معلومة تهمك
انتشرت عملية تبديل الصمام الأبهري في القلب عن طريق القسطرة دون الحاجة لإجراء عملية قلب مفتوح. متى اخترعت هذه العملية، ومن الذي اخترعها؟ وكيف يتم إجراؤها؟
تقنية متطورة لمتابعة المصابين بقصور القلب عن بعد
أخبار طبية
في تطور طبي جديد ولو أنه لم يُستَخدم بَعْدُ في الكثير من الدول العربية، كُشِف عن البدء في تطبيق تقنية جديدة خاصة بمتابعة المصابين بقصور القلب عن بُعد.
ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم قبل سن الخمسين قد يزيد من خطر أمراض القلب لاحقاً
أخبار طبية
يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول قبل سن الخامسة والخمسين إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
DefaultImage
استشارات صحية
أشعر بألم في القلب متكرر، مع العلم أن لدي ثقب صغير في قلبي، وأخبرني الأطباء أنه سيغلق مع مرور الوقت، أرجو الإفادة.
إطلاق مشروع الأدوية النوعية الواعدة في السعودية
أخبار طبية
تُعَد الأمراض المزمنة من أكثر الأمراض شيوعاً، وهي تحتاج إلى الكثير من الرعاية الطبية. مشروع الأدوية النوعية الواعدة في السعودية يسلّط الضوء على الأمراض المزمنة.