صحــــتك

أمراض الرئة

العدوى التنفسية في مناطق النزوح الفلسطينية
معلومة تهمك
كيف تتم عملية التنفس في أجسامنا؟ وما هو التنفس الخارجي؟ والتنفس الداخلي؟ وما هي تهوية الرئة؟ ما هو دور القلب وعضلات التنفس ومركز التنفس في ضبط هذه العمليات؟
معلومة تهمك
تحضير الطعام على الحطب هو مشكلة من أهم المشكلات الصحية التي تهدد أهلنا في غزة، فله العديد من المخاطر التي سندرجها في مقالنا هذا.
قد تؤدي دهون أوميجا 3 الصحية إلى إبطاء حدوث التليف الرئوي
أخبار طبية
هل يمكن للدهون الصحية الموجودة في المكسرات والأسماك أن تبطئ تطور التندب الرئوي المميت المعروف باسم تليف الرئة، وتؤخّر الحاجة إلى الزراعة؟
الضائقة التنفسية الحادة
معلومة تهمك
قد يصعب الحصول على اسطوانات الأوكسجين أحيانًا، فهل هناك بدائل لها؟ وما هي أجهزة تركيز أو توليد الأوكسجين؟
السيارات الكهربائية
الحياة الصحية
أصبحت المركبات الكهربائية فكرة مرحّبًا بها على نطاق واسع باعتبارها وسيلة رئيسية للتخفيف من تأثيرات المناخ من خلال تقليل الانبعاثات.
معلومة تهمك
تناقلت الأخبار عن إجراء أول عملية زراعة رئة من متبرع حي في مصر والوطن العربي وأفريقيا على يد طاقم طبي متخصص لفتاة تعاني من تليف شديد في الرئتين.
ثقل في الرقبة وضيق في التنفس.. أسباب كثيرة
استشارات صحية
الأخت شروق؛
استفسارك عام، وقد يحتاج منا إلى وقت طويل لتفسيره، ولكننا سنحاول إيجازه والاقتراب من التشخيص، ولكن في النهاية ستحتاجون إلى طبيب متخصص للوصول إلى التشخيص المناسب، سواء كان طبيب الصدر أو الأنف والأذن والحنجرة.
الأطفال الخُدج يفقدون خلايا بالرئة تجعلهم عرضة للأنفلونزا
معلومة تهمك
كشفت دراسة أميركية حديثة أن الأطفال الخُدج قد يفتقرون إلى خلايا رئيسية بالرئة، ما يجعلهم أكثر عرضة للأنفلونزا وأمراض الرئة، في وقت لاحق من حياتهم.
نوبات الهلع
استشارات صحية
الآنسة آلاء؛
تحية طيبة وبعد..
أولا هل كان عندك سوابق أمراض تنفسية من تحسس أو ربو؟ وهل يوجد قريبا من السكن أو في منطقتكِ تلوث هوائي؟ إذا كان الجواب لا، وحسب وصفكِ الأعراض بأنها متقطعة وليست دائمة.
DefaultImage
استشارات صحية

السيد عاصم؛
تحية طيبة وبعد..
آلام الصدر متعددة الأسباب وكثيرة، ويجب أولا التأكد من سلامة القلب عن طريق إجراء بعض الفحوص القلبية، ثم استبعاد الأسباب الصدرية الأخرى مثل التهابات وأمراض الرئة، وتشنج المريء والارتجاع، وأخيرا أسباب عضلية خارجية تتعلق بتشنج العضلات.
رائحة الفم
معلومة تهمك
قد تشعر بأن لفمك رائحة مميزة، وقد لا تدرك ما هي أسبابها، في بعض الأحيان تدل رائحة الفم على مرض معين، وبالتالي يكون التعرف على هذه الرائحة أحد الأدوات التشخيصية الهامة، وفي هذا المقال سنتعرف على 5روائح مميزة لأمراض بعينها.
التدخين السلبي
الحياة الصحية
ماذا عن الدخان الذي تستنشقه بسبب اختلاطك بالمدخنين؟ يسبب التدخين السلبي أو يساهم في حدوث مشكلات صحية متعددة، من بينها أمراض القلب وسرطان الرئة، فتعال نتعرف معًا على مخاطر التدخين السلبي وكيف تحمي نفسك ومن تحب من أخطاره.