صحــــتك

ألم المعدة

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ألم في البطن مع وجود تقيؤ، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
أخدت جرعة تريو كلار لمدة 14 يومًا، وأصبحت أعاني من نفس الأعراض بل وأكثر، ارتفاع الحرارة والغازات وحركة مستمرة بالبطن، هل أكرر الجرعة ثانيًا؟
معلومات تهمك عن قرحة المعدة
أمراض
قرحة المعدة (Peptic ulcer)، هي تآكل موضعي في الغشاء المخاطي المبطن لجدار المعدة أو الأمعاء. والعدوى البكتيرية أو بعض الأدوية هي السبب في معظم الحالات.
سرطان المعدة
أمراض
سرطان المعدة هو أحد السرطانات الخطيرة، والتشخيص المبكر هو أهم الأدوات في معركتنا ضد هذا المرض الخطير.. فما هي أعراضه؟ وكيف يتم تسخيصه؟
DefaultImage
استشارات صحية
الرابط بين كل هذه الأعراض قد يكون متعلقاً بالعصب الحائر والجهاز العصبي الباراسمبثاوي. ولذلك العديد من الأسباب مثل:
الضعف العام.
الأنيميا.
آلام المعدة الشديدة والعزوف عن تناول الطعام
استشارات صحية
الأخ الفاضل؛
بالطبع لا توجد علاقة بين المضاد الحيوي وألم المعدة واعتقاد الطبيب بوجود ميكروب من عدمه، بل إن استخدام المضاد الحيوي في هذه الأوقات ربما يزيد من المغص والأوجاع.
ألم فم المعدة وحرقة مع الأكل والشرب والحركة
استشارات صحية
الأخت إيناس؛
تحية طيبة وبعد..
هذه أعراض ارتجاع في المريء قد يصاحبه التهاب بالمعدة ولكن عندي هنا عدة أسئلة منها هل صاحب القيء إسهال أو ارتفاع في درجة الحرارة؟ هل حضرتك مدخنة أو تستخدمين مسكنات بكثرة؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت العزيزة هلا؛
تحية طيبة وبعد..
بالطبع للوصول إلى التشخيص يجب توقيع الكشف السريري وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لاستبعاد الأسباب العضوية لهذه الأعراض.
كثرة التبرز وآلام المعدة.. تفاصيل مطلوبة
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
ألف لا بأس عليك..
ما فهمته من رسالتك أنك تعاني من تكرار التبرز أثناء اليوم بدون أكل أو بعد الأكل، وهو ما قد يكون شكلا من الإسهال، ولكن رسالتك لم توضح ذلك.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت ريحانة؛
بالطبع هذه الأعراض تثير الاشتباه في وجود قرحة بالقناة الهضمية، ونصيحتي لك بعمل منظار للمعدة والاثني عشر ومن ثم العلاج حسب الحالة.
ما سبب التقيوء والغثيان وألم المعدة بعد الأكل؟
استشارات صحية
الأخت زهراء؛
بالطبع استمرار الألم بعد محاولة العلاج الأولى يحتاج لعمل بعض الفحوصات والتحاليل. واستمرار القيء أو تكراره مع عدم الراحة يحتاج لعمل منظار للمعدة من أجل التشخيص السليم.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ يونس؛
لا أعرف ما هي العلاقة بين ألم المعدة والفحص بالرنين؟ أعتقد يا صديقي أن ما تحتاجه هو الكشف عند استشاري الجهاز الهضمي، وربما عمل منظار للمعدة للوصول للتشخيص المناسب.