صحــــتك

ألم القدم

هل تتغير القدمين مع التقدم في السن؟
صحة
يطرأ على الجسم العديد من التغيرات كلما تقدم في العمر أكثر، فقد تلاحظ مثلاً توسع القدمين أو غيرها من التغيرات الأخرى، فكيف يتم التعامل مع موضوع توسع القدمين؟
تقرحات القدم
معلومة تهمك
تُعتَبر تقرحات القدم من أكثر المشكلات الصحية شيوعاً، ويعتبر الأطباء أن تقرحات القدم أحد الأسباب الرئيسية لبتر الأطراف لمن يعانون من السكري.
DefaultImage
استشارات صحية
ابني عمره 7 سنوات، لاحظت من 3 أسابيع تغير لون ظفر القدم الأوسط إلى اللون الأزرق أو الرمادي، أرجو الإفادة.
كتلة صغيرة غير مؤلمة تحت اصبع قدمي
أعراض
يمكن أن يساعدك موقع النتوء والأعراض المرتبطة به في تحديد أفضل طريقة لمعالجة المشكلة. لذا ستلخص هذه المقالة الأسباب المختلفة لحدوث انتفاخ ونتوء في أصابع القدم وطرق علاج كل نوع.
القدم المسطحة
أمراض
القدم المسطحة مشكلة شائعة، ويمكن أن تكون خلقية أو مكتسبة، ويمكن أن تسبب أعراضا أو تكون بلا أعراض.
plantar fasciitis
أمراض
يعتبر التهاب الرباط الأخمصي من أكثر أسباب آلام القدم شيوعاً، وخصوصاً في ساعات الصباح الأولى.. فما سببه وعلاجه؟
كتلة مؤلمة عند الضغط عليها في مشط القدم
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
هذه المنطقة تتعرض لضغط أثناء التحميل والمشي، كما تتعرض للالتهاب نتيجة تراكم الإصابة الطفيفة مع ممارسة الرياضة أو المجهود البدني.
ألم واحمرار ظاهر القدم.. وصفة علاجية
استشارات صحية
أغلب الظن، على حد وصفك لمشكلتك، أنك تعاني من التهاب على ظهر القدم نتيجة الاحتكاك والضغط من الحذاء وزاد مع الوقت. ولذلك ننصحك بالآتي:
- دهان كريم Pandermal cream.. مرتين يوميا.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت نورهان؛
تحية طيبة وبعد..
بالنسبة لظهور كتلة في بطن القدم قد تكون ناتجة عن وجود جسم أجنبي أو كتلة شحمية بسيطة (lipoma)، ولا أعتقد بوجود علاقة بالألم حول السرة والمعدة والجانب الأيمن من البطن.
ما علاج اعتلال الأعصاب المحيطية السكري؟
استشارات صحية
السيد أحمد المحترم؛
يعتبر اعتلال الأعصاب المحيطية السكري واحداً من أكثر مضاعفات داء السكري غير المضبوط إزعاجاً للمريض. وتختلف الأعراض من مريض لآخر، إلا أنها تتضمن عموماً التنميل والإحساس بالحرق أو فرط الحس والألم
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أريج؛
بالنسبة إلى ألم أسفل القدم الناتج عن مهماز العقب (calcaneal spur)، فهو ناتج من تكون نتوءات عظمية مما يؤدي إلى التهاب (inflamation) حولها.
علام تدل آلام القدم وأسفل الظهر؟
استشارات صحية
الأخت سارة؛
وجود ألم بالقدم يصاحبه ألم بالفقرات قد يشير لمشكلة ميكانيكية قد تبدأ في الفقرات وتؤثر على القدم مثل ضعف أو انزلاق بالغضروف يؤدي لضغط على الأعصاب أو العكس مشكلة بالقدم وما فوقها وأثرت على فقرات الظهر.