صحــــتك

ألم الفرج

والدتي مريضة السكري تعاني حرقة الشرج
استشارات صحية
نوع من الالتهابات الفطرية وتسمي فطر الكانديدا الأبيض. ويصاحب هذا الالتهاب حكة فرجية وإفرازات بيضاء مثل الزبادي.
أعراض وأسباب سرطان الفرج عند النساء
المرأة
سرطان الفرج هو أحد أنواع السرطان الذي يصيب السطح الخارجي للأعضاء التناسلية الأنثوية، والفرج هو الجلد الذي يحيط بالإحليل والمهبل، بما في ذلك البظر والشفران.
المرأة
ألم الفرج هو ألم مزمن في المنطقة حول فتحة المهبل دون سبب محدد، فما هي المضاعفات وطرق العلاج المتاحة؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت مرام؛
ما تعانين منه قد يكون لسبب عضوي كالتهاب غدة البارثولين أو كيس بارثولين، وقد يكون لسبب وظيفي أو ما يسمى بـvulval pain syndrome.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
آلام الفرج في هذا السن لها أسباب كثيرة منها كيس البارثولين أو بطانة الرحم المهاجرة أو التهاب فطري أو مشكلة نفسية وعصبية، ولا يمكن استنتاج السبب إلا بأخذ تاريخ مرضي مفصل مع فحص للمنطقة التناسلية بواسطة الطبيب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت دينا؛
ألم المهبل عرض لمجموعة كبيرة جداً من الأمراض، وتشمل التهابات المهبل البكتيرية والفيروسية والفطرية وقرح المهبل، وأحياناً الأكياس أو اللحمية ولا يمكن وصف علاج لك قبل كشف بمنظار مهبلي لمعرفة الأسباب.
DefaultImage
استشارات صحية
الآنسة أسيل؛
رسالتك مقتضبة جداً، لم تذكري أي تفاصيل عن دورتكِ الشهرية وعلاقة الألم بها، أو وجود أعراض أخرى لالتهابات مثل الحمى والإفرازات المهبلية، ننصح بالتوجه في حالتك إلى طبيب الأمراض النسائية لإجراء الفحص السريري.
clitoridal cyst
استشارات صحية
الأخت أحاسيس؛
تحية طيبة وبعد..
الألم في هذه المنطقة قد يكون بسبب التهاب كيس يسمى clitoridal cyst وفي هذه الحالة تشكو المريضة من ألم وتورم وأحياناً ارتفاع درجة الحرارة، وبعد الفحص يمكن إعطاء علاج دوائي في صورة مضاد حيوي ومضاد للالتهابات.
سلس البراز في طفل الثالثة عشر
استشارات صحية
بعد نفي احتمالات وجود ألم أو شق شرجي، ونفي احتمال حبس البراز الإرادي نتيجة التكاسل والإهمال أو نتيجة لوضع نفسي معين، فإن الوصف الذي تقدمت به يوحي بوجود درجة خفيفة من الضعف في العقد العصبية في منطقة المستقيم.