صحــــتك

ألم الرأس

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من تورم جزء صغير في دماغي في الجزء اليمين الخلفي نتيجة ضربة بقطعة حديدية، وأنا أشعر بألم في هذه المنطقة بدأ يخف، وأنا قلقة، هل أذهب إلى الطبيب أم لا؟
علامات تدل على الصداع النصفي أو الشقيقة
أمراض
الصداع النصفي واحد من أنواع الصداع الذي يمكن أن يتسبب بخفقان شديد أو إحساس بالنبضات في منطقة واحدة من الرأس، وتشيع مصاحبته بغثيان وقيء وحساسية شديدة للضوء.
تعرف على ما يهمك حول الصداع الجنسي
صحة
الصداع الجنسي هو ألم ممضٍ في الرأس والرقبة يصيب البعض نتيجة للنشاط الجنسي، أو صداع مفاجئ وحاد يربط برعشة الجماع مباشرة، وأغلب حالاته لا تدعو للقلق، لكن بعضها قد يكون علامة على شيء خطير
تعرف على مايهمك حول الصداع الرياضي
الحياة الصحية
تحدث حالات الصداع الرياضي أثناء ممارسة الرياضة أو بعدها بشكل مستمر وشاق. بعض الأنشطة الرياضية التي ترتبط بحالات الصداع الرياضي تتضمن الجري والتجذيف والتنس والسباحة ورفع الأثقال.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت زينب؛
أعتقد أن الأعراض التي تشكين منها ربما تكون مرتبطة بحدوث انزلاق غضروفي في فقرات الرقبة أو وجود شد شديد في عضلات الرقبة في هذا الجانب. وفي أي من الحالتين، ستحتاجين لزيارة طبيب اختصاصي في أمراض العمود الفقري.
آلام الرأس والرقبة والسبب احتكاك الفقرات
استشارات صحية
الأخت نورا؛
من المعلومات المتاحة أن الرنين المغناطيسي لم يظهر وجود انزلاق غضروفي بالفقرات أو ضغط شديد على الأعصاب وإنما أظهر احتكاكا بسيطا، لكن وجود ألم شديد مع احتكاك أو ضيق بسيط بالقناة الشوكية العنقية لديك.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
علاج ثقب الحاجز الأنفي يعتمد على حجمه ومكانه والأعراض المترتبة على وجوده. ومن الممكن أن يكون عبر غسول الأنف والبخاخ فقط أو زرع دعامة بالمنظار، ولكن عمليات ترقيع ذلك الثقب ما زالت نتائجها غير مرضية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
نرجو من حضرتك موافاتنا بصور أشعة الرنين المغناطيسي لو أمكنك ذلك، ليتسنى لنا معرفة تشخيص حالتك، ووصف العلاج اللازم.
ألم الرأس ونزيف الأنف وأعراض أخرى
استشارات صحية
السيدة هبة؛
مبدئياً الشكوى غريبة بعض الشيء وأعراضها غير مترابطة، ولكن من الضروري جداً معرفة سبب هذه الأعراض، لكن لن نستطيع التكهن بالمرض إلا بعد الفحص الإكلينيكي ومعرفة التاريخ المرضي للمريض وعمل الفحوصات المعملية والأشعات اللازمة لذلك.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ ليث؛
يجب مراجعة صور الأشعة وتقارير العملية، لمعرفة ان كان هناك تسوس بعظام الأذن أم لا cholesteatoma وهل هناك بقايا للالتهابات أم لا.
أعراض بعد الخبطة على الرأس
استشارات صحية
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
عند حدوث إصابة قوية في الرأس فإننا ننصح بعمل أشعة مقطعية على الدماغ، للتأكد من سلامة الجمجمة والدماغ وعدم وجود نزيف أو كسور.
معلومات مفيدة لمرضى الشقيقة
استشارات صحية
الأخت داليا؛
تحية طيبة وبعد..
بعد قراءتي لسؤالك أستشعر أن ما تعانين منه في الغالب هو الصداع النصفي، وسنتحدث قليلاً عنه لأسرد لك بعض المعلومات المهمة عنه.