صحــــتك

ألم الحوض

ما هو سبب اعتلال العصب الحوضي؟
معلومة تهمك
الألم العصبي الحوضي Pudendal neuralgia هو ألم في الحوض طويل الأمد ينشأ عن تلف أو تهيج العصب الفرجي، ويمكن أن يكون الألم العصبي الحوضي مزعجاً للغاية.
ألم وثقل أسفل البطن وإفرازات مهبلية
استشارات صحية
عزيزتي؛
ألم الحوض عارض شهير لمجموعة كبيرة جدا من الأمراض، سواء تخص أمراض النساء أو تخص أمراضا أخرى، ومن أهم أسباب ألم الحوض أو أسفل البطن
الالتصاقات بعد جراحة الأورام الرحمية الليفية
استشارات صحية
بالنسبة لعمليات استئصال أورام الرحم الليفية من الرحم، فهي من أشهر العمليات التي تحدث بعدها التصاقات بين الرحم وأعضاء الجسم المجاورة.
أعاني آلام شديدة في المهبل.. فما السبب؟
استشارات صحية
لتطمئني على غشاء البكارة، الأفضل بالطبع هو الفحص المباشر بواسطة الطبيبة. وبخصوص ألم الحوض في العموم فله أسباب كثيرة مثل الأورام الليفية.
أعراض وأنواع عدوى المسالك البولية
أمراض
عدوى المسالك البولية هي عدوى تصيب أي جزء من الجهاز البولي، ابتداء من الكليتين والحالبين وانتهاء بالمثانة ومجرى البول، وغالباً ما تشمل المثانة ومجرى البول.
مرض بيرثز
الطفل
مرض ليغ كالفيه بيرثيز Legg-Calve-Perthes، هو حالة مرضية تحدث خلال الطفولة وتؤثر على الورك، حيثما يلتقي عظم الفخذ بالحوض في المفصل الكروي الجوفي.
سرطان المهبل
المرأة
يعد سرطان المهبل من أنواع السرطان النادرة، على الرغم من أن العديد من أنواع السرطانات يمكن أن تنتشر في المهبل من مناطق أخرى من الجسم. فما هي أعراضه وكيف علاجه؟
ألم الحوض بعد استئصال المبيض
استشارات صحية
بالنسبة لعملية استئصال مبيض أو جزء من مبيض أو كيس على المبيض، فقد يحدث تجمع دموي مكان المبيض أو يتكون كيس جديد مكان الكيس القديم أو في المبيض الآخر.
كيف نتعامل مع ألم الحوض الشديد في الحامل؟
استشارات صحية
الأخت آية؛
ألم الحوض في الشهر السادس له أسباب عدة، وبالطبع يجب استبعاد ألم الولادة المبكرة، وذلك عن طريق فحص بجهاز تخطيط انقباضات الرحم مع نبض الجنين ويسمى Cardiotogography. ولا يجب تناول عقارات لمنع الطلق بدون هذا الفحص.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أميمة؛
أوجاع الحوض لها أسباب عديدة منها ما يحتاج علاجاً دوائياً والآخر قد يحتاج منظار بطن أو حتى جراحة كبرى. ولمعرفة السبب، ينبغي الفحص مع سونار مهبلي لاستبعاد أسباب الجراحة كداء البطانة الرحمية المهاجرة والأورام الليفية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت رهف؛
في الأغلب أنت تعانين من التهاب بمجرى البول والمثانة، وعادة ما يصيب هذا الالتهاب النساء في هذه المرحلة العمرية، وأهم سبب للإصابة به عند النساء هو وجود التهاب مهبلي.
كيسات عنق الرحم.. هل تتحول سرطانية؟
المرأة

كيسات عنق الرحم أو كيسات نابوت عبارة عن أكياس صغيرة مملوءة بالمخاط الذي تفرزه غدد عنق الرحم. وهي حالة شائعة نسبيا، ولا تشكل خطرا على الصحة، كما أنها ليست علامة على الإصابة بسرطان عنق الرحم.