صحــــتك

ألم الجماع

DefaultImage
استشارات صحية
لدي ألم أثناء الجماع ودم أحيانا، ذهبت للطبيبة وكشفت بالسونار وقالت كل شيء عادي، وهذا الشهر زيادة في الألم مع غياب الدورة وظهور نتوءات داخل المهبل.
DefaultImage
استشارات صحية
جروح في العضو الذكري من شهر وألم شديد في الجماع.
ما أعراض وأسباب كيسة بارثولين؟
المرأة
تقع غدة بارثولين بين المهبل والفرج وبالتحديد في الجزء الخارجي من الأعضاء التناسلية الأنثوية. ووظيفة الغدة الأساسية هي إنتاج سائل يساهم في الحفاظ على رطوبة المهبل
آلام الجماع
المرأة
عسر الجماع - هو ألمٌ مستمرٌ أو متكررٌ في الأعضاء التناسلية يحدث قبل الجماع مباشرة أو خلاله أو بعده، وأسبابه إما جسدية أو نفسية، فما علاجه؟
تعرفي على أعراض وأسباب جفاف المهبل
المرأة
جفاف المهبل، هو حالة شائعة لدى النساء أثناء مرحلة انقطاع الطمث وبعدها، وقد يحدث أيضا في الحمل وبعد انتهاء الحيض.. فما هي أعراضه وأسبابه. تابع معنا..
أسباب ومضاعفات وعلاج التهاب الحوض المزمن
المرأة
مرض التهاب الحوض.. عدوى تصيب الأعضاء التناسلية للأنثى، عندما تنتشر البكتيريا المنقولة جنسيًا من المهبل إلى الرحم أو قناة فالوب أو المبيضين.
أسباب عدم بلوغ رعشة الجماع وعلاجها
المرأة
عدم الوصول إلى رعشة الجماع، هو الصعوبة المنتظمة في الوصول إلى النشوة الجنسية بعد التحفيز الجنسي الكافي، مما يسبب الضيق والكرب للمرأة أو شريكها.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت سارة؛
جفاف المهبل مشكلة شائعة تعاني منها كثير من السيدات، وأسبابها قد تكون مرضية أو ناتجة من العامل النفسي والتهيؤ للعلاقة الحميمية، ولكن يجب أولاً استبعاد وجود أي حالة مرضية كالالتهابات مثلاً.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت ريم؛
بعد استبعاد دم الحيض والذي من المفترض أن يكون معلوما لكِ، من حيث الوقت والهيئة، يكون السبب الأكثر احتمالا هنا هو وجود جرح في جدران المهبل الداخلية، لذا يفضل التوجه إلى طبيبة نسائية من أجل إجراء الفحص اللازم.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت بحر النسيان؛
حرقة المهبل بعد الجماع، قد تكون نتيجة وجود التهابات، أو قد يكون هنالك بعض الخدوش في جدران المهبل على أثر حدوث الجماع بكثرة وخاصة في الفترة الأولى من الزواج.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ عبد الرحمن؛
التشنج المهبلي نوعان:
- الأولي.. عندما لا تستطيع المرأة أبدا ممارسة الجنس.
- الثانوي.. والذي يحصل بعد فترات جماع بدون مشاكل، وينتج عن صدمة، ولادة، جراحة، التهابات مهبلية.. ألخ.
تعرفي على أعراض وأسباب ومضاعفات التهاب المهبل
المرأة
يحدث في التهاب المهبل إفرازات وحكة وألم، ويتمثل سبب هذا الالتهاب غالبًا في حدوث تغيّر في التوازن الطبيعي لبكتيريا المهبل أو حدوث عدوى.