صحــــتك

ألزهايمر

سوء التغذية قد يزيد من فرص الإصابة بمرض ألزهايمر
أخبار طبية
كشفت دراسة حديثة أن سوء التغذية قد يزيد من احتمالات الإصابة بمرض ألزهايمر، وكذلك من الممكن أن يؤدي تطور مرض ألزهايمر إلى تفاقم سوء التغذية.
ترتبط دهون البطن بالتدهور المعرفي لدى المعرضين للإصابة بالزهايمر
أخبار طبية
تشير دراسة جديدة إلى أن زيادة دهون البطن يمكن أن تؤثر على صحة الدماغ والإدراك بين الأشخاص المعرّضين لخطر الإصابة بمرض ألزهايمر.
دواء أدوكانوماب المثير للجدل في علاج الزهايمر.. الحقيقة وراء وقف تطويره!.
أخبار طبية
أعلنت شركة بيوجين عن إيقاف دواءها المثير للجدل في علاج مرض ألزهايمر دواء أدوكانوماب ، فما هو السبب وراء قرار الشركة؟ هذا ما سنتعرف إليه في المقال.
هل يتحدث جو بايدن مع الاموات أم انه مريض الزهايمر ؟
أخبار طبية
حديث الرئيس الأمريكي يثير السخرية وتساؤلات من جديد، هل أصبح السيسي رئيس المكسيك؟ هل يمكن لبايدن فعلاً التحدث مع الأموات، أم أنه ألزهايمر ؟
ألزهايمر
أمراض
هل هناك علاج جديد فعال لمرض ألزهايمر؟
القولون
أمراض
هل يمكن أن تؤثر جراثيم القولون على تطور مرض ألزهايمر؟
داء ألزهايمر.. لقاح جديد ودواء جديد
معلومة تهمك
داء ألزهايمر هو أكثر أنواع الخرف انتشارا، ويظهر بشكل اضطراب في الذاكرة، واضطرابات في اللغة، وزيادة الانفعالات العاطفية، ويجرب العلماء الآن علاجا مناعيا.

هل التقدم السريع لمرض الزهايمر حالة عادية؟
معلومة تهمك
عادة ما يتفاقم مرض الزهايمر ببطء، ولكن تتفاوت سرعة تقدمه بناءً على التركيب الوراثي للمصاب والعوامل البيئية والعمر في وقت تشخيص المرض، وتختلف كذلك بوجود حالات مرضية أخرى.
هل فقدان حاستي التذوق والشم طبيعي مع تقدم العمر؟
معلومة تهمك
من الطبيعي أن يُفقَد شيء من قوة حاستي التذوق والشم مع التقدم في العمر، خاصة بعد بلوغ 60 عامًا. وقد يؤثر ضعف حاستي التذوق والشم بشكل كبير على جودة الحياة، وغالبًا ما يؤدي إلى انخفاض الشهية للطعام وسوء التغذية.
اصنع بنك ذكريات لمساعدة مريض الزهايمر
الصحة النفسية
مساعدة مريض ألزهايمر بتذكر ذكرياته مع العائلة والأصدقاء من خلال الصور وتذكر الأحداث والأماكن المختلفة قد يكون مفيداً للمريض.. فكيف تصنع بنك الذاكرة؟
ألزهايمر
الصحة النفسية
تعمل طرق علاج ألزهايمر من خلال التحسين المؤقت لفقدان الذاكرة ومشكلات التفكير والاستدلال، ويأمل الخبراء في تطوير علاجات يمكنها منع أو تأخير تطور المرض.
أدوية
الحياة الصحية
أصبح معروفاً لدى كثيرين أن الكحول والمخدرات وإصابات الرأس والحرمان من النوم وحالات الشدة الدائمة، تؤثر على وظائف الدماغ وتسبب الإصابة ببعض الأمراض مثل ألزهايمر. لكن ما قد لا يعرفه العامة، أن بعض العقاقير الدوائية قد تؤثر على الذاكرة كذلك.