صحــــتك

آلام الرقبة

DefaultImage
استشارات صحية
زوجتي لديها ألم دائم في الرقبة، وموجود في أعلى الرأس، واليوم كان هناك تورم خفيف بالوجه، ما هو سبب ألم الرقبة والرأس؟
DefaultImage
استشارات صحية
عمري 21 سنة، أعاني من ألم طفيف هو إزعاج أكثر مما هو ألم في الجهة اليسرى الخلفية للرأس منذ أكثر من 15 يومًا، وهذا الألم أشبه بالنبض، ويأتي معه ألم بالأذن والرقبة، أحس بتشنج بعضلات الرقبة.
DefaultImage
استشارات صحية
أشعر بوجود شدٍّ في الرقبة جهة اليسار مع وجود عروق بها نتوء دائري عند اللمس، ما السبب؟
ألم الرقبة
المرئيات
كثيرة هي الأسباب التي تَنتُج عنها آلام الرقبة، كالاستخدام المستمر للهاتف، والجلوس بوضعية غير صحيحة أثناء الكتابة أو الدرس أو أثناء استخدام الحاسب، مما قد يزيد الأمر عن حدّه فيسبب تقلصات في العضلات. أسباب آلام الرقبة وتقلص العضلات انحناء الرأس إلى الأمام الإصابة بالديسك تكلس العظام ترقق العظام لذلك من المهم اتباع تمارين رياضية معيّنة لتقليص آلام الرقبة وتَبِعاتِها، ويكون ذلك عبر ثلاث مراحل أساسية، وهي: تمارين الليونة لتقليص آلام الرقبة يكون فيها الشخص واقفاً فيضع باطن كف يده اليُمنى على جانب رأسه الأيسر مباشرة فوق الأذُن، ويده الأخرى باتجاه الأرض، فيصبح بذلك الكتف اليسار أقل ارتفاعًا من الكتف
استشارات صحية
منذ فترة وأنا أعاني من وجود آلام في مفصل الكتف وكأن العظم يخرج من المفصل والأشعة سليمة.. هل من نصيحة؟
قلق وتوتر وشد عضلي
استشارات صحية
الصديق الكريم عبد الرحمن؛
أهلاً ومرحباً بك، ونشكرك على ثقة في موقع صحتك؛
أنا معجبة جداً بذكائك وبقدرتك على الربط بين الأعراض النفسية والجسدية التي تمر بك.
9 نصائح هامة لاختيار وسادة مريحة
الحياة الصحية
الوسائد إما أن تساعدنا على نوم مريح، وإما أن تزعجنا وتسبب لنا آلام الرقبة والصداع، وغير ذلك من المشاكل، وفي هذا المقال سنتعرف على معلومات هامة جداً عن الوسائد تساعدك على اختيار الوسادة الأنسب لعنقك.
DefaultImage
استشارات صحية
حياك الله..
بالنسبة إلى ألم العضلات الممتد من الرقبة للكتف بدون علامات عصبية (تخدير أو تنميل بالأصابع) فقد يكون ناتجا عن نقص بالمواد الأولية في الدم
صداع وآلام الرقبة والرأس
استشارات صحية
الأخت الفاضلة مريم؛
تحية طيبة وبعد ونشكرك على ثقتك بنا،
كما ذكرنا سابقا فإن أنواع الصداع عديدة منها على سبيل المثال الصداع النصفي والتوتري والعنقودي والصداع المزمن والصداع الناتج عن الإفراط في تناول المسكنات..
DefaultImage
استشارات صحية
السلام عليكم؛
بالنسبة لألم الرقبة الممتد للكتف والذراع الأيسر (بسبب ديسك الرقبة)، وبدون علامات عصبية (تخدير أو تنميل بالأصابع) فقد يكون العلاج الدوائي فعالاً
13 طريقة يدمر بها الهاتف الجوال صحتك
الحياة الصحية
تعد الهواتف الجوالة من أكثر الأجهزة التي نستخدمها بشكل يومي في كل وقت وبكل مكان. على الرغم من المنافع الجمة لتلك الأجهزة الإلكترونية، إلا أنها قد تؤثر على صحتنا بشكل سلبي للغاية بالعديد من الطرق.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت غصون؛
تحية طيبة وبعد..
من وجهة نظري كطبيب أمراض المخ والأعصاب فإن آلام الرقبة التي تنتقل إلى اليد تكون بسبب عوامل عدة من أهمها وجود انزلاقات غضروفية في الفقرات العنقية، والشخيص الدقيق قد يتطلّب أشعة رنين مغناطيسي على الفقرات العنقية.