صحــــتك

أعراض مرض كرون

أمراض
مرضى كرون وصيام رمضان هو أحد الأمور التي يَسأل عنها مرضى كرون مع حلول شهر رمضان الكريم. فما هو رأي الطب في ذلك، وهل من مضاعفات؟
DefaultImage
استشارات صحية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سؤالي هو ماهي الأسباب المحتملة لنزول الدم من المقعد. أرجو إفادتي مع جزيل الشكر؟
DefaultImage
استشارات صحية
لدي آلام خفيفة ومتقطعة بالبطن مع التبرز الكثير، وإسهال لونه طبيعي مع عدم خروج دم، ولم أذهب إلى الطبيب، وزني 70 وطولي 186.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من إسهال مزمن، وعملت فحوصات كثيرة وتبينت أنها سليمة، أجريت منظارًا سفليًا وعلويًا وأيضا النتيجة سليمة، فما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من حرقان شديد في البطن مع غازات، مما يولّد تعبًا شديدًا، وإرهاقًا عند الإجهاد أو ممارسة الرياضة، وتعبًا عند المشي وألمًا بالساقين والقدمين؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من اضطرابات في المعدة مع إسهال، هل يوجد علاج؟
مرض كرون ونقص فيتامين د
معلومة تهمك
في 18 مايو منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الموافقة على دواء رينفوك Rinvoq (upadacitinib) لعلاج البالغين الذين يعانون من مرض كرون النشِط بشكل معتدل إلى شديد، في هذا المقال سنتعرف عليه أكثر.
ما الفرق بين مرض كرون والداء البطني؟
أمراض
يؤثر كل من مرض كرون والداء البطني (Celiac Disease) في الجهاز الهضمي، ويسببان التهابًا في الأمعاء، ويؤديان إلى ظهور أعراض متشابهة إلى حد ما، ولكن يختلف المرضان في المسببات والعلاج.
مرض كرون ونقص فيتامين د
أمراض
فيما يلي بعض العلامات التي تدل على أن علاجك الحالي لمرض كرون غير فعال، وقد يحتاج إلى تغيير، وما هي الخيارات المتاحة أمامك:
متلازمة القولون العصبي (IBS) مقابل مرض التهاب الأمعاء (IBD)
معلومة تهمك
متلازمة القولون العصبي (IBS) هي اضطراب شائع، وتتشابه أعراضه مع مرض التهاب الأمعاء (IBD).. فما هي الفروق بين متلازمة القولون العصبي ومرض التهاب الأمعاء.
DefaultImage
استشارات صحية
مريض بداء كرون وتركت تناول علاجاتي.. هل من خطر؟
النظام الغذائي العلاجي لمرض كرون
تغذية
مرض كرون التهاب غير معد، يحدث بسبب خلل في الجهاز المناعي. ورغم أن الغذاء ليس له دور في حدوث المرض، إلا أن النظام الغذائي يمكن أن يفاقم أو يخفف الأعراض.